TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتراجع عند الإقفال.. والتذبذب سمة المرحلة المقبلة

بورصة الكويت تتراجع عند الإقفال.. والتذبذب سمة المرحلة المقبلة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تراجعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الأربعاء؛ حيث هبط مؤشرها العام 0.54%، وانخفض السوق الأول 0.64%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي تراجعاً بنسبة 0.13% و0.24% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت بنهاية تعاملات اليوم نحو 290.46 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 10.370 ألف صفقة، حققت سيولة بنحو 66.39 مليون دينار تقريباً.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة الطاقة بتراجع نسبته 2.25%، فيما ارتفع 4 قطاعات أخرى يتصدرها الاتصالات بنحو 0.80%، في حين استقر 3 قطاعات بنهاية اليوم.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع معدله 9.48%، بينما تصدر سهم "السكب" القائمة الخضراء مرتفعاً بحوالي 11.58%.

وتصدر سهم "استثمارات" نشاط التداول بالبورصة على المستويات كافة بأحجام بلغت 66.30 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 1266 صفقة حققت سيولة بقيمة 14.82 مليون دينار؛ ليتراجع السهم عند الإقفال بنسبة 2.15%.

مُحلل: أداء بورصة الكويت متأرجح في ظل غياب المحفزات

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إنه في غياب المحفزات بالوقت الراهن وفي ظل الحذر والترقب، تستمر بورصة الكويت في التأرجح.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن أداء المؤشر العام للبورصة الكويتية منذ بداية العام وحتى تاريخه لا يزال جيداً حيث يتخطى نسبة الـ 25%، فيما الأساسيات لا تزال مشجعة. لكن هناك بعض الترقب للوضع الصحي العالمي والمتحور الجديد على الرغم من أن العالم أصبح مجهزاً بشكل أفضل لإدارة تداعيات الجائحة.

وبين أن المستثمرين يتابعون بشغف أداء الأسواق العالمية والسياسات النقدية للبنوك المركزية وخاصة الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى رصد أسعار النفط التي تعد الشريان الرئيسي لإيرادات دولة الكويت.

وقال دياب "قد نرى المزيد من التذبذب في المرحلة المقبلة لحين اتضاح الصورة بشكل أفضل".

ترشيحات:

"زين" تقدم حلول التحول الرقمي للشركة الكويتية للمقاصة

"مواشي" توقع عقد توريد لحوم بـ 6.3 مليون دينار مع جهة حكومية

خسائر "ألافكو" السنوية تقفز 143% إلى 23.8 مليون دينار

"الإنماء" تجدد تسهيلات ائتمانية بـ 18 مليون دينار مع بنك إسلامي محلي

"الأهلي المتحد" الكويتي يوزع 3.5 مليون دينار أرباحاً لصكوك رأس المال