تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 يناير.. مساهمو "الوطنية للتعليم" يناقشون توزيع 0.80 ريال للسهم

9 يناير.. مساهمو "الوطنية للتعليم" يناقشون توزيع 0.80 ريال للسهم
عملة سعودية

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الأحد الموافق 9 يناير/ كانون الثاني للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في أغسطس / آب 2021 بنسبة 8% من رأس المال، بواقع 0.80 ريال للسهم الواحد.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أن إجمالي التوزيعات يبلغ نحو 34.400 مليون ريال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

كما ستصوت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات؛ وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة أيهما أسبق؛ وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، مؤخراً عن توصية مجلس الإدارة، عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس / آب 2021م، بواقع 80 هللة للسهم، مشيرة إلى أن التوصية تتضمن توزيع 34.4 مليون ريال، على 43 مليون سهم.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة، بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والتي سيعلن عنها لاحقاً.

كما لفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد انعقاد الجمعية العامة التي ستقر توزيع الأرباح.

وأعلنت الشركة عن النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 أغسطس/ آب 2021، والتي أظهرت تراجع صافي الأرباح بنسبة 57.7% إلى 24.46 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 57.8 مليون ريال للعام السابق.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" توقع عقداً جديداً لاستكمال إنشاء مجمع تلال الدوحة التعليمي

"الوطنية للتعليم" توصي بتوزيع 80 هللة عن السنة المنتهية في أغسطس 2021

الأرباح السنوية لـ"الوطنية للتعليم" تتراجع 58% لانخفاض الإيرادات