TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة: لم نرصد أي حالة أخرى لمصاب بمتحور "أوميكرون" في الكويت

وزير الصحة: لم نرصد أي حالة أخرى لمصاب بمتحور "أوميكرون" في الكويت
أرشيفية

 

الكويت- مباشر: أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، عدم رصد أي حالة أخرى بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" في البلاد، مشيرًا إلى استقرار الوضع الصحي المحلي.

وقال وزير الصحة في تصريح لتلفزيون الكويت، عقب اجتماع اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، إن هناك حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطنين قادمين من دول أوروبية تزيد في معدلها عن تلك المسجلة في الفترة السابقة.

وأضاف الوزير أن أرقام الإصابات بالفيروس المستجد تشهد صعودا طفيفا، لافتا إلى استمرار المراقبة وإجراء الفحوصات الجينية للقادمين من وجهات أوروبية عدة للتأكد من استقرار الوضع محليا.

وذكر أن تضاعف أعداد الإصابات بفيروس كورونا في دول أوروبية بشكل يومي وزيادة أعداد حالات الدخول إلى العناية المركزة بشكل متسارع "يثير القلق" على الوضع الصحي العالمي والإقليمي والمحلي، مبينا أن المتحور "أوميكرون" تزيد سرعة انتشاره مقارنة بالمتحور "دلتا" بثلاثة أضعاف.

ولفت إلى أن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا في حالة انعقاد مستمر، وأن هناك بعض الإجراءات سيتم اتخاذها مستقبلا.

وفي 8 ديسمبر الجاري أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة في دولة الكويت بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالله السند حينئذ إن حالة الإصابة تعود لمسافر أوروبي قدم إلى دولة الكويت من إحدى الدول الإفريقية التي تم تسجيل إصابات فيها بمتحور "أوميكرون".