TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاقتصاد والتخطيط: 200 ألف شاب سعودي يدخلون سوق العمل سنوياً

وزارة الاقتصاد والتخطيط: 200 ألف شاب سعودي يدخلون سوق العمل سنوياً
موظفون بإحدى المنشآت السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية لشؤون سوق العمل وتنمية رأس المال البشري، أيمن أفغاني، إن توفير البيانات والمسوحات اللازمة لفئة الشباب أمر مهم بوجود مركز موحد ومتخصص لهذه الفئة.

وأضاف أفغاني، خلال مشاركته في جلسة "توجهات قطاع الشباب في المملكة العربية السعودية" ضمن فعاليات منتدى العاملين مع الشباب، أن عدد الشباب الداخلين سنوياً إلى سوق العمل بلغ أكثر من 200 ألف شاب، فيما يصل معدل مشاركة الإناث أكثر من 32% بعد أن كان 26% في بداية 2020.

وأكد أفغاني، أنه من المهم الاعتماد على البيانات في تطوير وبناء سياسات مخصصة لسوق العمل بالتعاون مع وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وكل وجهة يمكن أن تخدم في هذا المجال.

وتابع: "نحن في وزارة الاقتصاد والتخطيط نركز على بناء السياسات ومواءمتها، كما أننا نتابع التقارير التي تنشر من الهيئة العامة للإحصاء؛ مما أسهم في تطوير عدد من البرامج مثل برنامج حافز وقوة ووصول. هناك مبادرات لتمكين المرأة في الاقتصاد وزيادة مشاركة الشباب بشكل كامل ومبادرات وسياسات لتقوية مجال البحث والتطوير في المملكة".

وشدد وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية لشؤون سوق العمل وتنمية رأس المال البشري، على أن أحد أهداف التنمية المستدامة هو تحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين في سوق العمل، وقد يتطلب الأمر إجراء مسوحات ميدانية لجمع بيانات بشكل أعمق وأكثر دقة.

الصورة

ترشيحات:

السعودية تستهدف توطين 16 مهنة ونشاط في 2022.. وتشغيل برامج العمل الحر

"الإسكان" السعودية تستهدف توفير سكن لأكثر من 130 ألف مستفيد خلال 2022

إنتاج النفط السعودي يسجل 9.867 مليون برميل يومياً في نوفمبر..الأعلى منذ 19 شهراً

"نزاهة" السعودية تكشف قضايا جديدة تنطوي على فساد مالي واستغلال سلطة