TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جاهز" تعلن زيادة طرحها الأولي بعد حصولها على استثمار أساسي من "حصانة"

"جاهز" تعلن زيادة طرحها الأولي بعد حصولها على استثمار أساسي من "حصانة"
منصة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات لتوصيل الطعام عبر الإنترنت

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات، عن زيادة حجم طرحها العام الأولي، من خلال المشاركة في الاكتتاب من قبل "شركة حصانة الاستثمارية"، الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، كمستثمر رئيسي ضمن عملية الطرح.

وأوضحت "جاهز"، في بيان اطلع عليه "مباشر"، أن حصة شركة حصانة الاستثمارية تصل إلى نحو 524.59 ألف سهم؛ ما يعادل نحو 4.99% من رأسمال المجموعة، وبذلك يرتفع حجم الطرح من 1.36 مليون سهم، (13% من رأس المال) إلى 1.89 مليون سهم (18% من رأس المال.

وأشارت إلى أنه سيتم طرح أسهم الطرح للاكتتاب لكل من المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد) والمستثمرين المؤهلين (الأفراد)، وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بنهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وأعلنت مجموعة جاهز الدولية في وقت سابق عن نيتها المضي في إجراء عملية الطرح الأولي؛ للإدراج بالسوق الموازي السعودي "نمو"؛ وذلك عقب حصولها على موافقة هيئة السوق المالية السعودية.

وقامت المجموعة بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي لعملية الطرح، ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستقرار السعري، وتعيين "الراجحي المالية"، و"السعودي الفرنسي كابيتال"، و"دراية المالية" كمديرين لسجل الاكتتاب.

كما تم تعيين البنك السعودي البريطاني (ساب)، ومصرف الراجحي، وشركة دراية المالية، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال لتسلم طلبات الاكتتاب (يشار إليهم مجتمعين باسم "الجهات المتسلمة") لشريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 29 سبتمبر/ أيلول 2021 على طلب مجموعة "جاهز" لإجراء عملية طرح عام أولي لـ 1,363,934 سهماً ("أسهم الطرح") تمثل ما يعادل 13% من رأسمال المجموعة بعد الطرح

كانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستقرار السعري قد أعلنت في مطلع ديسمبر / كانون الأول الجاري عن الطرح العام الأولي المحتمل لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، عن نية المجموعة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي؛ تمهيداً للإدراج في السوق الموازي (نمو).

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح "جاهز" و"جروب فايف" بالسوق الموازي

"جاهز" تعلن طرح 13% من رأسمالها للاكتتاب العام والإدراج بالموازي السعودي