TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية: التعاون بين الدول وسيلة فعَّالة لمواجهة التحديات بمجال الطاقة

البترول المصرية: التعاون بين الدول وسيلة فعَّالة لمواجهة التحديات بمجال الطاقة
وزير البترول يشارك في جلسة التعاون في مجال الطاقة

القاهرة - مباشر: أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تؤمن بأهمية التعاون مع دول العالم كوسيلة فعَّالة لمواجهة التحديات في مجال الطاقة.

وقال طارق الملا، خلال مشاركته في جلسة نقاشية وزارية بمؤتمر البترول العالمي المنعقد حالياً بمدينة هيوستن الأمريكية، إن مصر عززت من علاقات التعاون الإقليمي في مجال الطاقة مع دول المنطقة من خلال مشروعات ربط شبكات نقل الغاز الطبيعي والكهرباء بما يعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء. 

وأضاف أن مصر سعت خلال الفترة الأخيرة لتوسيع نطاق التعاون الإقليمي في مجال الطاقة من خلال تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي أصبح منظمة دولية قادرة على القيام بدور بارز وحيوي على الساحة العالمية.

وأشار الملا إلى أن مصر عليها مسؤولية كبيرة تجاه قضية تحول الطاقة والحد من الانبعاثات في ظل استضافتها للقمة العالمية للمناخ (Cop27) بمدينة شرم الشيخ العام المقبل ممثلة عن القارة الأفريقية، معرباً عن تطلع مصر لنجاح تلك القمة التي تعد فرصة كبيرة للمضي قدماً نحو تفعيل المزيد من المبادرات الدولية الداعمة لتحول الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن الوقود الأحفوري سيستمر في لعب دور مهم في تلبية احتياجات العالم من الطاقة، خاصةً الغاز الطبيعي، الذي يعد وقوداً انتقالياً رئيسياً في مرحلة التحول نحو الاستخدام الأنظف للطاقة والحد من الانبعاثات. 

وأكد أن الحد من الانبعاثات وإزالة الكربون يتطلب زيادة مبادرات التعاون في مجال الطاقة المستدامة وتوفير التكنولوجيا المتقدمة وإتاحة سبل التمويل للمشروعات من أجل معاونة الدول على الإسراع بتحقيق التحول في مجال الطاقة والوصول للأهداف المرجوة.

من جانبها، أكدت ناتاشا بيلديس وزيرة الطاقة القبرصية، على أهمية التعاون القائم مع مصر خاصة في مجال الطاقة بصفة عامة والغاز الطبيعي بصفة خاصة والذي يلعب دوراً فاعلاً في المساعدة نحو تحول الطاقة، كما استعرضت الوزيرة جهود بلادها في دعم جهود مكافحة تغير المناخ.

 وأكد وكيل وزارة الخارجية الامريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، أن الولايات المتحدة تؤمن بأهمية تعزيز التعاون الدولي المكثف وإيجاد شراكات مع الدول المختلفة وشركات القطاع الخاص حتى يتسنى تحقيق الأهداف المرجوة في مجال استخدام الطاقة وإزالة الكربون.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رغم الركود.. 20% زيادة في أسعار زيوت الطعام والسمن في مصر

تحالف "الدار" الإماراتية يستحوذ على "سوديك" المصرية بأكثر من 6 مليارات جنيه

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و"السوقي" يفقد 3.3 مليار جنيه

مصر.. بدء تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية باستثمارات ملياري جنيه

السويدي إلكتريك يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر بعد افتتاح مصنع تنزانيا