TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يطلق إطاراً جديداً لبيئة رقابية تجريبية للتكنولوجيا المالية

المركزي البحريني يطلق إطاراً جديداً لبيئة رقابية تجريبية للتكنولوجيا المالية
البنك المركزي البحريني

مباشر: أعلن مصرف البحرين المركزي عن إطار عمل جديد للبيئة الرقابية التجريبية لدعم مؤسسات التكنولوجيا المالية لاختبار وتجربة مشاريعها ضمن بيئة ذات كفاءة وفعالية أكثر.

وأكد المركزي البحريني، اليوم الثلاثاء، أن الخطوة تأتي كجزء من مساعي المصرف المستمرة لتطوير بيئة التكنولوجيا المالية ودعم التنافسية في قطاع الخدمات المالية وتماشياً مع استراتيجية المملكة للانتقال إلى اقتصاد متنوع ورقمي، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ويهدف إطار العمل الجديد إلى تحسين معايير ومتطلبات الحصول على الموافقة للعمل ضمن البيئة الرقابية وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها لضمان نهج متسق ومتعدد المراحل لتيسير عملية الاختبار.

وقد تم إطلاق البيئة الرقابية التجريبية عام 2017 لتوفر المجال للمؤسسات المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وغيرها من المؤسسات المحلية والأجنبية لاختبار حلول تكنولوجية مبتكرة تحت إشراف وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار لدى المصرف.

ولاقت البيئة الرقابية التجريبية اهتماماً كبيراً من الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية كما تمكن عدد من تلك الشركات من اختبار حلولها المبتكرة بنجاح.

وفي هذا الصدد، أكدت ياسمين آل شرف، مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي أن تحديث إطار العمل الخاص بالبيئة الرقابية التجريبية يأتي استكمالاً لجهود المصرف المستمرة في مواكبة التطورات التقنية وضمان بيئة مناسبة لاستيعاب الخدمات المصرفية عبر تطبيقات التكنولوجيا المالية الحديثة، وبهدف تعزيز ثقافة الابتكار في القطاع المالي بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأوضحت، أن هذا التحديث سيسهم في تسهيل عملية الشراكة وزيادة التفاعل بين الشركات الناشئة والقطاع من أجل تقديم أفضل الخدمات المالية في المملكة.