TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تصدر قراراً بشأن التحرك السعري لسهم "رواد السياحة"

البورصة تصدر قراراً بشأن التحرك السعري لسهم "رواد السياحة"
أرشيفية
الرواد
ROTO
-5.00% 36.32 -1.91

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية، السماح بالتحرك السعري يومياً على سهم شركة رواد السياحة - رواد في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك اعتباراً من جلسة تداول اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر، ولمدة شهر، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

وأوضحت البورصة في بيان، أن قرارها جاء في ضوء التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي يتعرض لها المتعاملون إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول".

وأضافت: "وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة في المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها".

وأكدت البورصة، بأن التدبير المتخذ ليس مرتبطاً بنقل الأوراق المالية لأية قوائم تداول وأنه لا يزال متاحاً عليها التعامل بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

 وحققت شركة رواد السياحة - رواد صافي ربح بلغ 83.9 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6.96 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت عوائد الشركة من أذون الخزانة وشهادة الاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.91 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 7.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت أرباح الشركة من بيع استثمارات متاحة للبيع خلال الفترة لتسجل 5.877 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 191.47 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "رواد السياحة" المجمعة تهبط 99% خلال النصف الأول