TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتعزيز خطوات الاعتماد على الصناعة الوطنية والتعاون مع القطاع الخاص

السيسي يوجه بتعزيز خطوات الاعتماد على الصناعة الوطنية والتعاون مع القطاع الخاص
جانب من اجتماع السيسي مع رئيس الحكومة وعدد من الوزراء

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتعزيز خطوات الاعتماد على الصناعة الوطنية، خاصةً من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية ومجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص والمستثمرين.

وقال الرئيس، إن ذلك بهدف إقامة مشروعات استثمارية تصنيعية لسد الفجوات الاستيرادية لعدد من مدخلات الإنتاج المغذية لخدمة كافة القطاعات التنموية، لاسيما قطاع الطاقة والانشاءات، وبالتوازي دعم الطاقات الإنتاجية المتاحة حالياً، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وتناول الاجتماع متابعة الجهود الوطنية "لإحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتوفير مستلزمات الإنتاج لصالح الصناعة الوطنية".

واستعرضت نيفين جامع، أهم جوانب برنامج إحلال الواردات وتوفير مستلزمات الإنتاج المحلية للصناعة الوطنية، فضلاً عن الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتحديد التوزيع النوعي لأهم الواردات السلعية من مستلزمات الإنتاج الكهربائية المستهدف تعزيز توطين صناعتها محلياً، خاصةً ما يتعلق بالمستلزمات المرتبطة مباشرةً بمشروعات التنمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير النقل المصري يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و 2021

كوجك: إعلان حزمة تحفيزية لمساندة التحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبل

63 % ارتفاعاً في صادرات مصر من المنتجات الجلدية خلال 10 أشهر

الوزراء المصري ينفي إعداد نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد