TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السورية" تعقب على خبر تحرير الشركة لمخصصات بقيمة 7.7 مليون دينار

"السورية" تعقب على خبر تحرير الشركة لمخصصات بقيمة 7.7 مليون دينار
صورة تعبيرية
الإماراتية
EMIRATES
-3.18% 33.50 -1.10

الكويت - مباشر: عقبت الشركة الكويتية السورية القابضة على الخبر المنشور، اليوم الاثنين، بإحدى الصحف المحلية بعنوان "السورية تتجه لتحرير مخصصات بقيمة 7.7 مليون دينار".

وقالت "السورية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن المبلغ المذكور أعلاه والظاهر بالقوائم المالية للشركة كما في 30 سبتمبر 2021 ضمن حقوق الملكية هو ناتج عن إعادة ترجمة البيانات المالية المُعلن عن استبعادها وذلك نتيجة تجميع البيانات المالية لتلك الشركة، وعند الانتهاء من إتمام الصفقة من المقرر عدم إعادة تجميع البيانات المالية لتلك الشركة وبالتالي سيتم استبعاد أثر ذلك المبلغ.

وأوضحت الشركة أنه كما تم الإعلان سابقاً بتاريخ 24 يونيو 2021 فإن مقابل استبعاد الاستثمار بشركة أجنبية سيتم الحصول على أصول عقارية غير مُطورة بقيمة 12.1 مليون دينار؛ وذلك بناءً على التقييم المُستقل.

وأضافت أنه حتى تاريخه لم يتم الانتهاء من كافة إجراءات الصفقة وإنما فقط ما تم هو نقل ملكية الأراضي لصالح "السورية"، كما تم الإعلان عنه بتاريخ 16 نوفمبر 2021، وجاري حالياً إتمام إجراءات نقل ملكية الأسهم العائدة إلى الشركة لصالح المساهمين الآخرين، وسيتم الإعلان النهائي عقب إتمام كافة الإجراءات.

يذكر أن خسائر "السورية" تقلصت في التسعة أشهر الأولى من 2021 بنسبة 96% عند 71.51 ألف دينار، مقابل 1.76 مليون دينار بالفترة نفسها من 2020.

ترشيحات:

أمير الكويت يتلقى دعوة من نظيره القطري للمشاركة بمؤتمر الأمم المتحدة

"الخرافي" يشتري 2.07 مليون سهم في "الاستثمارات الوطنية"

تأجيل دعوى "زين" ضد "المواصلات" الكويتية لجلسة 12 ديسمبر

"بيتك كابيتال" تدير بيع 110 ملايين سهم من "القرين"