TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين إلى تلقي الجرعة التنشيطية.. وتؤكد: الوضع مستقر

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين إلى تلقي الجرعة التنشيطية.. وتؤكد: الوضع مستقر
أرشيفية

 

الكويت- مباشر: دعا الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، المواطنين والمقيمين إلى تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والاتزام بالاشتراطات الصحية في ظل رصد حالات إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" إقليميًاو عالميًا.

وأكد "المزرم" استقرار الوضع الصحي، وذلك في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، مساء الأربعاء، عقب اجتماع اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، الذي عُقد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

وأوضح المزرم أن اللجنة الوزارية في انعقاد مستمر، وستواصل عقد اجتماعاتها لمتابعة آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد.

وأفاد بأن اللجنة استمعت خلال اجتماع اليوم إلى شرح قدمه وزير الصحة باسل الحمود الصباح حول آخر تطورات الوضع الوبائي في دولة الكويت، حيث أوضح مدى استقراره نتيجة جهود وزارة الصحة والوزارات المعنية وتنفيذهم قرارات مجلس الوزراء بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع استمعت اللجنة إلى آراء الجهات الحكومية المعنية، إضافة إلى التقارير الميدانية بخصوص تنفيذ الاشتراطات الصحية ومدى الالتزام بتطبيقها.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الاستمرار في تطبيق الاشتراطات الصحية سواء ارتداء الكمام والوقاية الكاملة للحفاظ على الصحة العامة وتلقي التطعيمات المطلوبة والجرعة التنشيطية المعززة.

وبين انه بإمكان الجميع تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية ضد مرض "كوفيد 19" دون مواعيد مسبقة شريطة مرور ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، مؤكدا أهمية هذه الخطوة لتنشيط المناعة وتوفير حماية أفضل من خطر الإصابة بالعدوى للمحافظة على استقرار الوضع الصحي في دولة الكويت.