تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية لشراء الطاقة: انتقال ملكية الشركة للحكومة يعزز إنتاج وتوزيع الكهرباء

السعودية لشراء الطاقة: انتقال ملكية الشركة للحكومة يعزز إنتاج وتوزيع الكهرباء
خطوط كهرباء - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراء الطاقة، أسامة بن عبدالوهاب خوندنة، إن صدور قرار انتقال ملكية الشركة من "السعودية للكهرباء" إلى ملكية الحكومة، يأتي لتعزيز الشفافية والحيادية، نظرا لطبيعة العمل والمهام المنتظرة.

وأضاف خوندنة، لـ"العربية"، أن هذا الفصل والاستقلال سيرفع قدرات إنتاج الكهرباء، ويعزز فرص تقليل الانبعاثات، وتعزيز موثوقية شركة النقل، للتمكن من استخدام الطاقة المتجددة وتحسين شبكة التوزيع.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للطاقة وسعة وقدرات الأحمال لفترة 7 سنوات مقبلة، وستطرح مشاريع التوليد للمنافسة، كما أنها ستقوم بشراء الطاقة والسعة الكهربائية من المرخص لهم، بجانب شراء الوقود من أرامكو، وتزويد شركات الإنتاج بهذا الوقود الذي تقوم بتحويله إلى طاقة.

كما لفت إلى أن الشركة السعودية لشراء الطاقة، تراقب التشغيل الاقتصادي الأمثل، وستكون هي الجهة المرخصة لتصدير الطاقة وتبادلها مع دول الجوار، ولهذه الأدوار سيكون من المهم أن يكون للشركة كيان مستقل منفصل قادر على العمل بحيادية وشفافية تتواكب مع ما يتطلع له المستثمرون في هذا القطاع الحيوي.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء يوم الاثنين الماضي، عن تلقيها الموافقة على القيام بجميع الإجراءات النظامية اللازمة لشراء ونقل كامل حصصها في الشركة السعودية لشراء الطاقة إلى ملكية الحكومة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: رصد إصابة مواطن بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا "أوميكرون"

وزير الصحة السعودي: نرفع الجاهزية للتصدي لفيروس كورونا وتحوراته

بدء رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية عن 6 دول منها مصر

هيئة الاتصالات السعودية: وصول خدمات الجيل الخامس إلى 76 محافظة