TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة التجارة بالشورى السعودي تدرس زيادة المحتوى المحلي للمشتريات الحكومية

لجنة التجارة بالشورى السعودي تدرس زيادة المحتوى المحلي للمشتريات الحكومية
مجلس الشورى السعودي

الرياض ـ مباشر: عقدت لجنة التجارة والاستثمار، بمجلس الشورى السعودي اجتماعاً (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة فهد بن سليمان التخيفي؛ لمناقشة تقرير الأداء السنوي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية للعام المالي 1441/1442هـ.

ودرست اللجنة خلال الاجتماع؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعوودية "واس"، اليوم الثلاثاء، زيادة فاعلية أداء الهيئة برفع نسب المحتوى المحلي في المشتريات الحكومية، ودعمها لتجاوز أي تحديات أو معوقات تحول دون ذلك.

واتفق أعضاء اللجنة على أهمية التأكيد على تمكين الهيئة من فحص عروض المشتريات الحكومية لتسهيل متابعة الامتثال للمحتوى المحلي في تلك المشتريات سواء من حيث الآليات الإجرائية أو التقنية أو أي أدوات أخرى، إضافة إلى بحث إمكانية قيام الهيئة ببناء مؤشر لقياس مستوى المحتوى المحلي.

كما اتفقوا على ضرورة تبني الهيئة تطوير سياسات وآليات عمل واضحة لتحديد القوائم الإلزامية للمنتجات الوطنية بشكل يستند على الآثار المالية والاقتصادية والاجتماعية والصحية لتلك القوائم على التنمية الوطنية لتحقيق المكتسبات المرجوة.

وبحثت اللجنة في سياق التقرير السنوي أهمية قيام الهيئة بتطوير سياسات وآليات عمل من شأنها زيادة تمكين القطاع غير الربحي من المشاركة في المنافسات الحكومية.

كما بحثت كذلك إعداد دراسة لتحديد نسب المحتوى المحلي في مُنتجات منشآت القطاع الخاص بشكل عام والمنشآت الصغيرة والمتوسطة حسب التوصيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وتحديد المستهدفات السنوية حتى العام 2030م بهدف التخطيط الاستراتيجي لاستدامة المحتوى المحلي في المشتريات.

ترشيحات:

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتين لدعم باكستان بـ 4.2 مليار دولار

المياه الوطنية السعودية تعلن اكتمال هيكلة وتوحيد قطاع التوزيع تحت مظلتها