TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "تعليمية" يقرون التوزيعات النقدية وتخفيض رأس المال

مساهمو "تعليمية" يقرون التوزيعات النقدية وتخفيض رأس المال
عملات كويتية
تعليمية
EDU
-4.17% 2,300.00 -100.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة المجموعة التعليمية القابضة في اجتماعها الذي انعقد، اليوم الاثنين، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية سنوية وتخفيض رأسمال الشركة.

وقالت "تعليمية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العمومية أقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 74.6% عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2021، وذلك من القيمة الاسمية للسهم بواقع 74.6 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 11.19 مليون دينار، وذلك قبل تخفيض رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة أن الأرباح تستحق للمساهمين المُقيدين في السجلات كما في نهاية يوم الاستحقاق والمُحدد له تاريخ 2 يناير 2022، على أن يتم توزيع الأرباح بتاريخ 10 من ذات الشهر.

ووافقت عمومية الشركة على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال المُصدر والمدفوع، وذلك لزيادته عن حاجة الشركة وبنسبة 86% من 15 مليون دينار إلى 2.1 مليون دينار؛ وبقيمة قدرها 12.9 مليون دينار، وسداد القيمة الاسمية للسهم نقداً إلى مساهمي الشركة كل حسب نسبته في رأس المال.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي والمادة رقم (6) من عقد التأسيس للشركة، وتعديل المادة رقم (4) من النظام الأساسي والمادة رقم (5) من عقد التأسيس.

كانت أرباح الشركة السنوية ارتفعت بنسبة طفيفة بلغت 0.6%؛ لتصل إلى 6.68 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 6.64 مليون دينار للعام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2020.

ترشيحات:

الكويت: ارتفاع أسعار النفط يعزز الإيرادات ويقلص عجز الموازنة

بورصة الكويت تتباين عند الإقفال وسط صعود غالبية القطاعات

"نابيسكو" تمدد عقداً مع "نفط الكويت" بقيمة 1.3 مليون دينار

تغير هدف تملك "الخير الوطنية" في "استثمارات"

"برقان" يعلن غلق باب الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك