تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحور "كورونا" الجديد يلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت

متحور "كورونا" الجديد يلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات بالبورصة

الكويت - مباشرواصلت بورصة الكويت تراجعها يوم الأحد؛ لسادس جلسة على التوالي، مُحققة أعلى وتيرة هبوط في الآونة الأخيرة بسبب تجدد المخاوف من عودة شبح الإقفالات وتراجع النشاط الاقتصادي مرة أخرى مع ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

وهبطت السوق الكويتية اليوم بالتزامن مع التراجع الجماعي لأسواق المنطقة مواكبة للهبوط الحاد بالأسواق العالمية والإقليمية يوم الجمعة الماضي؛ عقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن متحور جديد لـ"كورونا" تم اكتشافه في جنوب أفريقيا.

وتراجع المؤشر العام للبورصة الكويتية اليوم بنسبة كبيرة بلغت 2.80%، كما هبط السوق الأول بنحو 2.68%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" وتيرة انخفاض أعلى بنسب بلغت 3.14% و3.33% على التوالي.

وبدا واضحاً أن السيولة التي تم تسجيلها اليوم في البورصة ما هي إلا سيولة تصريفية خشية تفاقم الأوضاع في الفترة المُقبلة وتحسباً لاستمرار الارتدادات السلبية التي شهدتها السوق الكويتية في الأسبوع الماضي وتواصلت مطلع هذا الأسبوع بفعل الأنباء السلبية حول المتحور الجديد لـ"كورونا".

وبلغت أحجام التداول الإجمالية في البورصة الكويتية بنهاية جلسة اليوم نحو 443.83 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 19.990 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 90.29 مليون دينار تقريباً.

وسجلت مؤشرات 11 قطاعاً انخفاضاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بتراجع نسبته 5.54%، بينما لم تشهد البورصة ارتفاعاً بأي قطاع، في حين استقر قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وجاء سهم "جياد" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع كبير نسبته 17.19%، بينما ارتفعت اليوم 3 أسهم فقط يتصدرها "عمار" بنمو قدره 2.71%، يليه سهم "سينما" بنحو 1%، ثم "وربة للتأمين" ثالثاً بارتفاع معدله 0.66%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 17.82 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 2.40%، فيما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 77.31 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 696%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"كيبكو": أموال الاكتتاب تساهم في تعزيز استراتيجيتنا طويلة الأجل

الكويت: الإنفاق يصل إلى مستوى قياسي ويقود التعافي الاقتصادي

"بنك بوبيان" يفتتح فرعه الجديد في مول العاصمة