TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" و"أسواق المال" يطلقان حملة توعوية حول الأصول الافتراضية

"المركزي الكويتي" و"أسواق المال" يطلقان حملة توعوية حول الأصول الافتراضية
شعار الحملة التي أطلقها البنك والهيئة

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الأحد، عن إطلاق حملة توعوية مشتركة حول مجموعة من الجوانب المتعلقة تعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى المجتمع حول الاستثمار في الأصول الافتراضية أو ما يسمى "بالعملات الافتراضية".

جاء ذلك في تصريح مشترك لكل من "المركزي" والهيئة؛ حيث أشار محافظ البنك المركزي محمد يوسف الهاشل إلى أن الحملة تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه جمهور العملاء.

وأوضح الهاشل أن الحملة تهدف للتوعية بالمخاطر المصاحبة للتعامل بالأصول الافتراضية؛ نظراً للتذبذب الحاد في أسعارها، إضافة إلى عدم خضوعها لأي جهة رقابية أو تنظيمية في دولة الكويت؛ مما يعرض المضاربين فيها لخسائر كبيرة، فضلاً عن احتمالية تعرضهم لعمليات الاحتيال؛ وبالتالي فإن التداول في الأصول الافتراضية تعد مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص.

واختتم المحافظ الهاشل بالإشارة إلى أن هذه الحملة التوعوية هي الحملة الثانية التي يقيمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع هيئة أسواق المال، مؤكداً استمرار التعاون بين الجانبين في سبيل تقديم مزيد من التوعية حول المواضيع المتعلقة بالاستثمار والادخار والثقافة المالية بما يعود بالنفع على أوسع شريحة من المجتمع.

من جانبه، قال أحمد عبدالرحمن الملحم، رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، والمدير التنفيذي، إن الحملة ستركز على نشر عدد من القضايا منها ما يتعلق بالأصول الافتراضية والأدوات الاستثمارية عالية الخطورة وكذلك الاستثمار عبر المواقع الوهمية أو المضللة.

وأكد الملحم على أهمية إدراك الجمهور للتحولات المستجدة بفضل تطور التقنيات المالية وسهولة الحصول على الخدمات المالية وإجراء التحويلات والشراء عبر الإنترنت؛ مما يمثل فرصة للتطور ويسهل المبادلات التجارية، مع عدم إغفال ما تخلقه من ضغوط وتهديدات ومخاطر يجب أن يتحسب لها المتعاملون، خاصة مع تطور وسائل التواصل وتحولها إلى قناة أساسية للتسويق قد تُستغل للترويج لتلك الاستثمارات عالية المخاطر.

ترشيحات:

الهلع من متحور كورونا الجديد يعصف ببورصة الكويت في المستهل

"كيبكو" تعلن غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال

شركة مملوكة لـ"إيفا للفنادق" تبيع تابعة لها بـ 862.6 ألف دينار

الكويت: صلاحية دخول السفن الأجنبية للمياه الإقليمية.. أسبوع واحد