تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات جديدة بالمغرب والفلبين بسبب متحور "نو".. وإسبانيا تدرس الوضع

قرارات جديدة بالمغرب والفلبين بسبب متحور "نو".. وإسبانيا تدرس الوضع
صورة تعبيرية

 

مباشر: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، أن ست دول أخرى تمت إضافتها إلى جنوب إفريقيا يحظر دخول مواطنيها الأراضي المغربية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه تقرر منع القادمين من دول (جنوب إفريقيا، بوتسوانا، وناميبيا، وليسوتو، وموزمبيق، وأسواتيني، وزيمبابوي)، وكذا المسافرين الوافدين من أو العابرين لهذه البلدان.

وأشارت، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات المتخذة للحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مجال إدارة جائحة (كوفيد-19)، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

الفلبين 

وقررت الفلبين، اليوم، تعليق الرحلات الجوية القادمة من عدة دول في منطقة أفريقيا الجنوبية، وذلك على خلفية سلالة جديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) التي انتشرت مؤخرا في جنوب أفريقيا.

وذكرت قناة "إيه بي إس-سي بي" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن فرقة العمل المشتركة بين الوكالات المعنية بمكافحة فيروس "كورونا" وافقت على تعليق الرحلات الدولية الواردة من عدة دول حتى 15 ديسمبر المقبل بسبب مخاوف من السلالة الجديدة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت، إلى أن هذه الدول هي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق.

وكانت المملكة المتحدة، قد أعلنت أمس الخميس، حظر الرحلات الجوية من 6 دول إفريقية "مؤقتا" اعتبارا من اليوم بسبب ظهور السلالة الجديدة من الفيروس، كما أعلنت العديد من الدول الأخرى اتخاذ إجراءات مماثلة للمملكة المتحدة.

إسبانيا

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم، أنه سيتم النظر في فرض حظر السفر على الرحلات الجوية القادمة من كل من جنوب إفريقيا وبوتسوانا، خلال اجتماع الحكومة المقبل المقرر عقده يوم الثلاثاء القادم، وذلك على خلفية السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) التي انتشرت مؤخرًا في جنوب أفريقيا.

وقالت الوزارة، إنه سيتعين على المسافرين العائدين من الدول عالية الخطورة لفيروس كورونا، تقديم نتيجة اختبار سلبي للفيروس، مشيرة إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس.