TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يهبط إلى 79.43 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يهبط إلى 79.43 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروقانخفض سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الاثنين بواقع 2.46 دولار؛ ليصل إلى 79.43 دولار، مقابل 81.89 دولار للبرميل بالجلسة السابقة؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتاً لتبلغ 79.70 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81 سنتاً لتبلغ عند التسوية 76.75 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع النفط العالمي وسط توقعات بزيادة الإنفاق الرأسمالي على النفط والغاز في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 99.3 مليار دولار هذا العام؛ جراء آثار جائحة كورونا.

وتتوقع ريستاد إنرجي ارتفاع الإنفاق الرأسمالي على النفط والغاز في الولايات المتحدة إلى 99.3 مليار دولار هذا العام، بعد أن تراجع إلى 91 مليار دولار عام 2020 جراء آثار كورونا.

وعلى الرغم من أن الاتجاه الحالي لارتفاع أسعار النفط يشير إلى توقعات اقتصادية أكثر ملاءمة؛ فإن نمو تكاليف قطاع الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب، يُعد مصدر قلق رئيساً - على المدى القريب - لشركات النفط والغاز الأمريكية.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 50% في العام الجاري؛ ليتداول كلا الخامين برنت وغرب تكساس الوسيط، أعلى من 80 دولاراً، في الأسابيع الأخيرة قبل أن يهبط دون هذا المستوى هذا الأسبوع.

وبدعم من هذا الارتفاع، حققت شركات النفط الأمريكية أرباحاً قياسية في الربع الثالث من العام الجاري.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"الجزيرة": طلب الطائرات الجديدة بسبب خفض تكاليف وحدتها

"السكنية" الكويتية: لا عقود مشتركة أو اتفاقيات استثمارية مع "هيئة الشراكة"