تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنفي اعتزامها شراء القمح من المزارعين بأسعار تتسبب في خسائرهم

الحكومة المصرية تنفي اعتزامها شراء القمح من المزارعين بأسعار تتسبب في خسائرهم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى مجلس الوزراء المصري ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن اعتزام الحكومة شراء محصول القمح من المزارعين بأسعار منخفضة تتسبب في تكبدهم خسائر مالية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لشراء محصول القمح من المزارعين بأسعار منخفضة تتسبب في تكبدهم خسائر مالية، بحسب بيان اليوم.

وأوضحت أنه تم زيادة سعر توريد إردب القمح لموسم 2021/2022، بنحو 95 جنيهاً، ليصل إلى 820 جنيهاً للإردب، مقارنة بـ725 جنيهاً للإردب خلال الموسم الماضي، بما يحقق هامش ربح مناسباً للمزارعين، ويشجع على زيادة المساحة المزروعة.

ونوهت بأنه تم تحديد أسعار توريد القمح المحلي لموسم 2021/2022، وفقاً لدراسة دقيقة تأخذ في اعتبارها الأسعار العالمية لشراء القمح، والتكاليف اللازمة لزراعة الفدان.

وفي سياق متصل، تم تحديد سعر توريد إردب القمح المحلي لموسم 2021/2022، ليكون 820 جنيهاً للإردب زنة 150 كيلوجراماً بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و810 جنيهات للإردب زنة 150 كيلوجراماً درجة نظافة 23 قيراطاً، و800 جنيه للإردب زنة 150 كيلوجراماً درجة نظافة 22.5 قيراط، على أن تكون الأقماح الواردة خالية من الإصابة الحشرية والرمال ‏والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

التعليم المصرية توضح حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس

بسبب بلاغ بوجود قنبلة.. طائرة "مصر للطيران" تعود إلى الدمام بعد إقلاعها

المنصورة للدواجن تتحول للخسارة خلال 9 أشهر