TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"التصنيع" عند 22.8 ريال

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"التصنيع" عند 22.8 ريال
جناح شركة التصنيع الوطنية بأحد المعارض
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن شركة التصنيع الوطنية سجلت نتائج قوية للربع الثالث 2021 متضمنة صافي ربح بقيمة 333.4 مليون ريال سعودي؛ والتي جاءت أعلى من توقعاتنا ومن متوسط التوقعات بصافي ربح 305 ملايين و319 مليون ريال سعودي على التوالي.

وأضافت شركة الأبحاث أن النتائج المالية للشركة جاءت بدعم من ارتفاع المبيعات عن المتوقع وانخفاض المصاريف التشغيلية، بالرغم من استقرار أسعار المنتجات، ارتفعت المبيعات عن الربع السابق بنسبة 28.9%، الأمر الذي يحتمل أن يكون من تحسن معدلات التشغيل واستخدام المخزون. 

وحافظت الجزيرة كابيتال على توصيتها لسهم شركة التصنيع على توصية "محايد" محددة السعر المستهدف للسهم عند 22.8 ريال.

وبلغت قيمة النفقات التشغيلية للربع 143 مليون ريال سعودي، وهي أقل من تقديراتنا البالغة 176 مليون ريال سعودي، وأقل من الربع السابق عند 198 مليون ريال سعودي. 

وانكمش هامش إجمالي الربح مجددا خلال الربع إلى 24.88% من 28.12% في الربع السابق بسبب ارتفاع متوسط تكلفة المواد الأولية. 

وتابعت المذكرة: "نستمر في نظرتنا الإيجابية لفرص الشركة على المدى القريب بدعم من كفاءة التشغيل. فيما يشكل ارتفاع أسعار المواد الأولية مصدراً للقلق على المدى القريب".

وكشفت البيانات المالية الأولية لشركة التصنيع الوطنية عن تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسارة كانت سجلتها بالربع المقارن من عام 2020، فيما سجلت على أساس ربع سنوي تراجع بصافي أرباحها بنسبة 6.5%؛ اذ بلغ صافي الربح نحو 333.4 مليون ريال مقابل خسارة بنحو 42.3 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان، إن السبب في  تحقيق صافي الربح الى ارتفاع متوسط اسعار البيع لجميع المنتجات والتي ادت كذلك الى ارتفاع حصه الشركه في ارباح الشركات الزميله والمشاريع المشتركه بالرغم من ارتفاع متوسط اسعار اللقيم وانخفاض الكميات المباعة لبعض المنتجات نتيجة لعمليات الصيانة الدورية للمصانع كما هو موضح بالمعلومات الاضافية. بالإضافة إلى انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية وتكاليف التمويل وارتفاع الإيرادات الأخرى.

ترشيحات:

"التصنيع" تتحول للربحية بالربع الثالث لارتفاع أسعار بيع المنتجات

"التصنيع الوطنية" تتوقع التشغيل التجريبي لمصنع "معالجة الإلمنيت" قبل نهاية 2021