TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة لزيادة رأسمال "نسيج"

اليوم.. بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة لزيادة رأسمال "نسيج"
عملة سعودية
نسيج
1213
1.31% 77.20 1.00

الرياض ـ مباشر: تبدأ اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة؛ لزيادة رأسمال شركة نسيج العالمية التجارية.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق أن فترة تداول حقوق الأولوية ستنتهي بتاريخ 16 نوفمبر، وسوف تستمر فترة الاكتتاب حتى 21 نوفمبر الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كلياً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ونوهت الشركة إلى أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

كما لفتت إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن يقوم متعهد التغطية شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)، بتغطية حقوق الأولوية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وبينت الشركة أنه بالنسبة للمستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب؛ عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي شركة نسيج العالمية التجارية، التي عقدت اجتماعها يوم الخميس الماضي، زيادة رأسمال الشركة بنسبة 243.38% من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 150 مليون ريال.

ترشيحات:

نسيج العالمية تعلن إطفاء خسائرها المتراكمة بعد تخفيض رأس المال

"نسيج" تقلص خسائرها 71% بالربع الثاني 2021

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"نسيج العالمية".. وتعيين ياسر السباعي بالمنصب