تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة القابضة تتحول للربحية بالربع الثالث بـ108.7 مليون ريال

المملكة القابضة تتحول للربحية بالربع الثالث بـ108.7 مليون ريال
شركة المملكة القابضة
المملكة
4280
-0.42% 9.40 -0.04

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة المملكة القابضة، بالربع الثالث من عام 2021 تحولها للربحية مقابل خسائر كانت سجلتها الشركة بالربع المقارن من عام 2020.

وبحسب البيانات المالية للشركة اليوم الاثنين على موقع "تداول السعودية"، فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 108.7 مليون ريال، مقابل 192.73 مليون ريال صافي خسارة في الربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية، وأيضاً ارتفاع إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، وكذلك ارتفاع المكاسب الأخرى، وأيضاً انخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى، بالإضافة إلى انخفاض مصروف الزكاة.

على الرغم من الانخفاض في دخل توزيعات الأرباح وأيضاً ارتفاع مصروف ضريبة الدخل وكذلك الانخفاض السلبي في عكس الانخفاض في قيمة أصول مالية، وأيضاً ارتفاع الأعباء المالية وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية.

كانت الشركة قد تحولت للربحية بالربع الثاني من العام الجاري مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2020؛ بدعم الشركات المستثمر بها؛ إذ سجلت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 412.25 مليون ريال مقابل خسائر صافية بلغت 1.13 مليار ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغ صافي أرباحها نحو 611.995 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 1.37 مليار ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

المملكة القابضة تربح 412.25 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية لبيع حصة في فورسيزونز القابضة بـ8.29 مليار ريال

المملكة القابضة: عائدات صفقة فورسيزونز لتمويل الاستثمارات الجديدة