TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "ميدغلف" يقرون زيادة رأس المال 50% بأسهم حقوق أولوية

مساهمو "ميدغلف" يقرون زيادة رأس المال 50% بأسهم حقوق أولوية
مقر تابع لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"، في اجتماعها بتاريخ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت "ميدغلف"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الخميس، إن رأسمال الشركة أصبح بعد الزيادة 1.05 مليار ريال مقارنة مع 700 مليون ريال قبل الزيادة؛ لتمثل نسبة الزيادة 50% من رأس المال.

وأضافت الشركة، أن عدد الأسهم ارتفع من 70 مليون سهم عادي إلى 105 ملايين سهم عادي؛ لتتم الزيادة عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 35 مليون سهم عادي.

وأوضحت "ميدغلف"، أنه تم طرح 35 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية، وبسعر طرح يبلغ 12 ريالاً سعودياً للسهم الواحد عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة طرح بلغت 420 مليون ريال.

وبينت، أن سبب زيادة رأس المال؛ لدعم عمليات التوسع في نشاط الشركة ورفع هامش وغطاء الملاءة المالية.

وكانت أحقية أسهم حقوق الأولوية، بحسب البيان؛ للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ووافق مساهمو "ميدغلف" كذلك على تعديل المادة رقم (8) من نظام لشركة الأساس؛ المتعلقة برأس المال.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "ميدغلف" 420 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

"ميدغلف" تعدل توصية زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

المركزي السعودي يوافق على زيادة رأسمال "ميدغلف" إلى 1.05 مليار ريال