TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "وربة" يوافقون على زيادة رأسمال البنك إلى 200 مليون دينار

مساهمو "وربة" يوافقون على زيادة رأسمال البنك إلى 200 مليون دينار
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.70% 179.00 3.00

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك وربة في اجتماعها الذي انعقد، اليوم الأربعاء، على زيادة رأسمال البنك المُصرح به والمُصدر والمدفوع بنسبة 26.984%.

وقال "وربة" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العمومية وافقت على زيادة رأس المال من 157.5 مليون دينار بواقع 1.575 مليار سهم إلى 200 مليون دينار بواقع 200 مليون سهم.

وأوضح البنك أن مقدار الزيادة 42.5 مليون دينار بواقع 425 مليون سهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 95 فلس تُضاف للقيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس.

وأضاف أن الموافقة على الزيادة جاءت بعد أن تم الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي الصادرة بتاريخ 24 أغسطس 2021 والمتعلقة بإصدار أسهم جديدة.

وسيتم طرح الأسهم الجديدة للاكتتاب العام وتُخصص للمساهمين المُقيدين بسجلات مساهمي البنك، ودفع قيمة الأسهم المُكتتب بها نقداً وذلك عند تقديم طلب الاكتتاب.

وقال البنك إنه سيتم تفويض مجلس الإدارة بتحديد آخر يوم لتداول السهم المُحمل بالحق في الاكتتاب بهذه الزيادة، وتحديد تاريخ الاستحقاق، وتاريخ تداول أسهم البنك دون حيازة الحق المؤهل للاكتتاب، وإعلان هذه التواريخ في نشرة الاكتتاب.

ونوه البنك بأنه يجوز الاكتتاب في الأسهم غير المُكتتاب فيها لمن يرغب في ذلك من مساهمي البنك، وإذا تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب تم تخصيصها للمكتتبين بنسبة ما اكتتبوا به، وفي حالة عدم اكتتاب المساهمين في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب؛ يتم طرح فائض الأسهم للاكتتاب العام.

وفي جميع الأحوال التي لا يتم فيها الاكتتاب في كامل الأسهم الجديدة يتم التصرف في الأسهم غير المُكتتب فيها طبقاً لأحكام القانون.

ووافقت عمومية البنك في الاجتماع على تعديل المادة (7) من عقد التأسيس والمادة (6) من النظام الأساسي للبنك لتواكب عملية زيادة رأس المال.

كان البنك قد أعلن في أواخر سبتمبر الماضي، عن موافقة هيئة أسواق المال على زيادة رأس المال بقيمة 42.5 مليون دينار؛ وذلك بإصدار أسهم جديدة يبلغ عددها 425 مليون سهم.

الجدير بالذكر أن "وربة" تحول للربحية بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 9.20 مليون دينار، مقارنة بخسائر نفس الفترة من عام 2020 البالغة 11.43 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

3 عوامل تتحول إيجابياً بنتائج "الساحل للاستثمار" في 9 أشهر

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وأحجام التداول تناهز المليار سهم

مسح.. أرباح قطاع البنوك ببورصة الكويت ترتفع 55% خلال 9 أشهر

العمليات التشغيلية تتحول بنتائج "الامتياز" للربحية في 9 أشهر