تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر": 3 عوامل لارتفاع الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث 2021

"البحر الأحمر": 3 عوامل لارتفاع الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث 2021
مبنى تابع لشركة البحر الأحمر العالمية- أرشيفية
البحر الأحمر
4230
-0.13% 15.66 -0.02

الرياض – مباشر: قالت شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر"، إن ارتفاع الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث من عام 2021 يعود إلى 3 عوامل.

وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على موقع تداول السعودية، أن الخسائر المتراكمة جاءت نتيجة لتمديد فترة تنفيذ المشاريع بسبب جائحة كورونا، حيث لم تتمكن الشركة من تخفيض عدد القوى العاملة في المشاريع وما يترتب عليها من تكاليف لتتماشى مع التأخير في تنفيذ المشاريع. 

وأضافت "البحر الأحمر"، كما أن الشركة لم تتمكن من تعويض الارتفاع في التكاليف الإضافية، إضافة إلى أن المشاريع التي لا تزال تحت التنفيذ تم تسعيرها بدون أخذ أي احتياطي للزيادة في أسعار المواد والقوى العاملة.

ونوهت الشركة، بأنه حرصاً منها على تقليص التكاليف وزيادة معدل الربحية، قامت بتطوير أنظمة وإجراءات مختلفة لتسعير المشاريع وتطوير نظام تخطيط موارد الشركة (ERP)؛ لمراقبة وضبط التكاليف المتعلقة بتسعير المشاريع والتحوط لأي زيادة محتملة في أسعار المواد والقوى العاملة.

وأكدت "البحر الأحمر"، أنه سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها 35% وأكثر.

يذكر أن خسائر الشركة المتراكمة ارتفعت بنهاية الربع الثالث من عام 2021 إلى 239.5 مليون ريال، بما يمثل 39.9% من رأس المال البالغ 600 مليون ريال، علما بأنها كانت تبلغ 208.3 مليون ريال بنهاية الربع الثاني من العام الجاري بما يعادل 34.7% من رأس مال الشركة.

ترشيحات:

خسائر "البحر الأحمر" تتراجع إلى 31.2 مليون ريال بالربع الثالث لعام 2021

خسائر "البحر الأحمر" ترتفع 7.7% بالربع الثاني..و"المتراكمة" 34.7% من رأس المال

"البحر الأحمر" توقع عقداً لتشييد مجمع سكني للهيئة الملكية لمحافظة العلا