TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: مطار دبي يعود للعمل بكامل طاقته خلال أسبوعين

طيران الإمارات: مطار دبي يعود للعمل بكامل طاقته خلال أسبوعين
طائرات تابعة لطيران الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس شركة طيران الإمارات، اليوم الاثنين، إن مطار دبي يعتزم إعادة فتح ما تبقى من ممراته المغلقة خلال أسبوعين ليعود إلى كامل طاقته للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وأوضح أنه ستتم إعادة افتتاح الكونكورس A في مطار دبي الدولي خلال أسبوعين ليعود المطار إلى الطاقة التشغيلية الكاملة مع استمرار تعافي قطاع الطيران من تداعيات الجائحة. 

وتسبب تفشي وباء فيروس كورونا في تعطل خطط مطار دبي التي كانت تستهدف زيادة إجمالي المسافرين إلى 100 مليون خلال عام 2020، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأعلنت السلطات الإماراتية في وقت سابق، السماح للمقيمين بالدخول إلى الدولة عبر مطارات دبي دون موافقة مسبقة.

وألزمت القادمين إلى أراضيها من الزوار والمواطنين والوافدين القادمين من دول القائمة الخضراء، إجراء فحص كورونا عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدخولهم في حجر صحي، على أن يقوموا بعمل فحصين آخرين في اليومين السادس والتاسع من وصولهم.

واعتمدت الإمارات شهادة التطعيم الصادرة من خارج الإمارات للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، وقالت إن ذلك يمكّن الزوار من استخدام نظام "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن.

ويعتبر مطار دبي أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة "أو إيه جي أفييشن" البريطانية المتخصصة في استشارات الطيران.

وبلغت السعة المقعدية في مطار دبي خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 27.287.23 مليون مقعد، ما منحه الصدارة بفارق يبلغ نحو 240 ألف مقعد عن أقرب منافسيه، وهو مطار "شيفول" بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وذكرت "أو إيه جي افييشن" أن دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، مهيأة لتسجيل زيادة لافتة في حركة مرور المسافرين العالميين عبر مطاراتها، وذلك بعد إعادة فتح الأسواق التقليدية للمسافرين من وإلى الدولة، وفي مقدمتها المملكة المتحدة، فضلاً عن تنظيم "إكسبو 2020 دبي" الذي يبدأ اليوم شهره الثاني من مدته الإجمالية التي تبلغ 6 أشهر.

ويذكر أن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في 18 مايو/آيار الماضى، أبدى تفاؤله تجاه أداء قطاع السفر في الإمارات خاصة، مع ارتفاع أعداد المسافرين الحاصلين على اللقاح بالإضافة إلى رفع القيود على السفر في العديد من البلدان.   

وأشار إلى أن دولة الإمارات تمكنت من منح أكثر من 12 مليون لقاح حتى الآن، فيما تحقق دول المنطقة تقدماً أيضاً في عمليات التطعيم.

 

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة

فيديوجرافيك.. 7 أسباب وراء اختيار الشباب العربي للإمارات وجهة مفضلة للعيش والعمل

إنفوجرافيك.. تعرف على أبرز بنود ميزانية الإمارات لعام 2022

إنفوجرافيك.. 10 مناطق في دبي تسجل مبيعات مليارية من العقارات السكنية