TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سفن" توقع عقد ترخيص استغلال قسيمة صناعية بميناء "الشويخ"

"سفن" توقع عقد ترخيص استغلال قسيمة صناعية بميناء "الشويخ"
داخل إحدى الورش الخاصة بصيانة السفن
سفن
SHIP
-0.36% 842.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن عن توقيع عقد مع مؤسسة الموانئ الكويتية؛ لترخيص استغلال القسيمة الصناعية الكائنة بميناء الشويخ.

وقالت "سفن" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنها توصلت إلى اتفاق مع "الموانئ" حيث تم توقيع عقد ترخيص لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد لاستغلال القسيمة المُشار إليها، واليت كانت تستغلها الشركة منذ عام 1974 بموجب عقد إيجار مع إدارة أملاك الدولة لمدة 25 سنة لقطاع عمليات إصلاح وبناء السفن بالشركة.

وأوضحت "سفن" في البيان أن استغلال القسيمة المذكورة أعلاه كان موضوع دعوى قضائية صدر فيها حكم سابق ضد الشركة بالإخلاء بتاريخ 14 ديسمبر 2010 وأيدته محكمة الاستئناف بتاريخ 20 يناير 2013، وما زالت الدعوى متداولة أمام محكمة التمييز ولم يتم الفصل في موضوعها بحكم نهائي حتى تاريخه.

وأضافت الشركة أنه بموجب الاتفاق أعلاه، ستتخد "سفن" الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء الدعوى المُشار إليها، وسوق تقوم الشركة بالإفصاح عن الدعاوي والأحكام القضائية عقب إصدار محكمة التمييز حكمها النهائي بانتهاء الدعوى بناءاً على هذا العقد.

ونوهت "سفن" بأن توقيع العقد مع "الموانئ" من شأنه أن يجعل هناك استقرار في قطاع عمليات إصلاح السفن بالقسيمة الصناعية بشكل قانوني دون حدوث تأثير سلبي جراء تسليم القسيمة المُشار إليها لمؤسسة الموانئ الكويتية.

كانت أرباح "سفن" تراجعت 42.3% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 2.929 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.075 مليون دينار في الفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الصعود للشهر الثامن على التوالي

"المركزي الكويتي" يوافق على إصدار "الأهلي" سندات بـ 750 مليون دولار

1.6 مليون دينار أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" من تسوية ديون وسندات

خسائر "أسمنت الهلال" تتراجع 20% في تسعة أشهر

اليوم.. انطلاق الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيبكو"