TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيبكو"

اليوم.. انطلاق الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيبكو"
فيصل العيّار، نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في الشركة
مشاريع
KPROJ
-0.78% 127.00 -1.00

الكويت - مباشر: دعت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" مساهميها الحاليين للمشاركة في الاكتتاب بزيادة رأس المال الذي سيتم من خلال إصدار 640 مليون سهم جديد ما يمثل 32% من رأس المال الحالي المُصدّر والمدفوع للشركة البالغ 200 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إنه من المقرر أن تبدأ فترة الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة المشاريع اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر 2021 وتنتهي يوم 21 من نفس الشهر، وذلك بسعر طرح يبلغ 125 فلساً للسهم (بما في ذلك القيمة الاسمية بواقع 100 فلساً للسهم وعلاوة إصدار بقيمة 25 فلس).

وكان مجلس إدارة "كيبكو" قد وافق خلال اجتماع له في أوائل شهر أغسطس الماضي على رفع رأس المال، معلناً عزم الشركة رفع رأس المال المصدّر والمدفوع من 200 مليون دينار إلى 264 مليون دينار. وتم منذ ذلك الحين العمل على استكمال الإجراءات المطلوبة من الجهات الرقابية. 

وبهذه المناسبة قال فيصل العيّار، نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في الشركة: "يأتي قرار زيادة رأسمال (كيبكو) في إطار استراتيجيتنا طويلة الأجل لتعزيز وتنمية محفظتنا من الشركات".

وتابع قائلاً: "تعمل شركاتنا الرئيسية الناشطة في قطاعي الخدمات المصرفية والتأمين على زيادة رأسمالها أيضاً، ونحن نتطلع إلى دعم التوسع الذي تنفذه هذه الشركات على صعيد أنشطتها. إن هذه الخطوة في مسيرتنا توفر لنا القدرة للمحافظة على هيكل رأس المال المتوازن لشركة مشاريع الكويت".

وأعلنت "كيبكو" في منتصف أكتوبر الماضي، عن موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأسمال الشركة.

كانت أرباح "كيبكو" تراجعت بنسبة 65% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 3.197 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 9.219 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

دول "العشرين" تتفق على اتخاذ إجراءات فعالة للحد من ارتفاع درجات الحرارة عالميًا

خادم الحرمين الشريفين يشكر البحرين والكويت على تضامنهما مع السعودية