تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تنفي وقف صرف معاشات "تكافل وكرامة" للمستفيدين

التضامن المصرية تنفي وقف صرف معاشات "تكافل وكرامة" للمستفيدين
صرف معاشات تكافل وكرامة

القاهرة – مباشر: نفي مجلس الوزراء المصري، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري، وفقا لبيان صادر اليوم الخميس.

وأكدت الوزارة، أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً انتظام صرف معاش "تكافل وكرامة" ببطاقات الصرف من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين بشكل طبيعي طالما تتوافر بهم جميع شروط استحقاق المساعدة.

 وناشدت المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الصرف، تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg/"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

وفي سياق متصل، تتمثل شروط الاستهداف لبرنامج "تكافل وكرامة" في: أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن السادسة ويتردد الأطفال والأم على الوحدات الصحية، أو الأسرة لديها أطفال من سن ست سنوات حتى سن الثمانية عشر عاماً، على أن يكون الأبناء بمراحل التعليم المختلفة، أو الأسرة لديها أبناء في التعليم فوق المتوسط أو الجامعي، مع عدم وجود زواج مبكر لدى الأسرة، مع تقديم كافة المستندات الثبوتية اللازمة للتقدم والتسجيل، وبالنسبة لبرنامج "كرامة" أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة": (من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاماً فما فوق - من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل بالنسبة القانونية المحددة - الأيتام مع عدم وجود أي من   موانع الصرف طبقاً للتحققات المختلفة).

وناشد  مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح المصرية للاتصالات تتجاوز ملياري جنيه خلال الربع الأول