TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "السعودي الفرنسي" تقفز 172% في الربع الثالث لـ907 ملايين ريال

أرباح "السعودي الفرنسي" تقفز 172% في الربع الثالث لـ907 ملايين ريال
البنك السعودي الفرنسي

الرياض - مباشر: أظهرت البيانات المالية الأولية للبنك السعودي الفرنسي تحقيق نموٍّ بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 172.4%، على أساس سنوي.

وبحسب البيانات المالية الأولية للبنك اليوم الأربعاء على "تداول" فقد بلغ صافي الربح نحو 907 ملايين ريال، مقابل 333 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعزا البنك ارتفاع صافي الدخل لانخفاض في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 32.4% وأيضاً نتيجة لارتفاع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 9.3%.

يعود الانخفاض في إجمالي المصاريف التشغيلية بشكل رئيسي إلى انخفاض مخصص خسائر الائتمان، والذي قابله انخفاض جزئي في مخصص عكس الموجودات المالية الأخرى وارتفاع في المصاريف التشغيلية والعمومية والإدارية الأخرى.

ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع دخل المتاجرة، وصافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات.

أما على مستوى أرباح البنك بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجل نمواً بصافي أرباحه بنحو 69.21% ليصل صافي الربح إلى 2.46 مليار ريال مقابل 1.45 مليار ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

كان البنك قد سجل بالربع الثاني من العام الجاري نمواً بصافي الأرباح بنسبة 76.2%؛ إذ بلغ صافي الربح 770 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح قيمتها 437 ريالاً في الربع المماثل من عام 2020.

ترشيحات:

أرباح البنك السعودي الفرنسي ترتفع 76.2% بالربع الثاني 2021

"البابطين" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع السعودي الفرنسي بـ300 مليون ريال

السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية شراكة مع البنك السعودي الفرنسي