TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات" توقع مذكرة تفاهم مع "كارباورشيب"

"ناقلات" توقع مذكرة تفاهم مع "كارباورشيب"
الصورة من الموقع الإلكتروني لـ"ناقلات"
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة وشركة كارباورشيب مذكرة تفاهم بغرض التعاون في سوق توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز الطبيعي المسال، والامتلاك والتشغيل المشترك لعدد من الوحدات العائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته لحالته الطبيعية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ناقلات" عبدالله السليطي حسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، إن تلك الخطوة تأتي في انسجام تام مع خطة النمو طويلة المدى التي وضعتها ناقلات من أجل تنويع أنشطتها في مجال الشحن البحري وتوسيع نطاقها، وتعزيز مكانتها بوصفها شركة رائدة عالمياً في قطاع نقل الطاقة.

ومن جانبه، قال أورهان رمزي كارادينيز، الرئيس التنفيذي لشركة كاراباورشيب:" ستعمل وحدات التخزين العائمة إلى جانب سفن توليد الطاقة على تزويد أي بلد من بلدان العالم بالطاقة الكهربائية اللازمة عن طريق استخدام مصادر وقود نظيفة وأكثر موثوقية مقارنة بالعديد من الخيارات الأخرى المتاحة". 

وتحدد مذكرة التفاهم المبرمة إطاراً عاماً لخطة طموحة على المدى المنظور؛ إذ تتطلع ناقلات وكارباورشيب من خلالها إلى تأسيس مشروع مشترك جديد وتسليم أول وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته إلى حالته الطبيعية بحلول عام 2023.

وكانت أرباح "ناقلات" ارتفعت في التسعة أشهر الأولى من 2021 بنسبة 11.5% إلى نحو مليار ريال، مقابل أرباح الفترة المماثلة من 2020 البالغة 899.47 مليون ريال.

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تشارك في الاستكشاف البحري قبالة سواحل كندا

توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى تريليون يوان خلال 2021

دول مجموعة السبع تُقر مبادئ مشتركة بشأن التجارة الرقمية