TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول الكويتية: مشروعات شركة النفط ستصل بالإنتاج إلى 3.2 مليون برميل يومياً

البترول الكويتية: مشروعات شركة النفط ستصل بالإنتاج إلى 3.2 مليون برميل يومياً
أرشيفية

 

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إن شركة نفط الكويت تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة تمهيدا للوصول التدريجي إلى 3.2 مليون برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط الخام في عام 2025.

وصرح "هاشم" لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الجمعة، إن ما يتم تداوله حول انخفاض الطاقة الإنتاجية لشركة نفط الكويت على مدى السنوات السابقة يعطي صورة غير كاملة عن أداء القطاع النفطي عموما وعن أداء شركة نفط الكويت خصوصا.

وأكد أن شركة نفط الكويت تسخر كل الإمكانات لتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة، مشيرا إلى نجاحها خلال فترة جائحة كورونا المستجد في تشغيل مشروع النفط الثقيل وتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة منه والبالغة 60 ألف برميل يوميا في سبتمبر الماضي.

وأوضح أن هناك 500 ألف برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية الإضافية ستدخل للخدمة فور الانتهاء من المشاريع والحفر وخطط صيانة الآبار الجاري تنفيذها خلال هذا العام والعام المقبل.

ولفت إلى أن المنطقة المقسومة ستضيف 350 ألف برميل يوميا لتصل الطاقة الإنتاجية الكلية لدولة الكويت إلى 3.5 مليون برميل نفط يوميا.

ونوّه "هاشم" إلى أنه سيصاحب تلك المشاريع والخطط برنامج متكامل لحفر حوالي 500 بئر سنويا في المتوسط بالإضافة إلى ما يزيد على 2000 عملية صيانة للآبار، مبينا أن هناك حاليا نحو 71 برج حفر تعمل في مختلف مناطق الشركة اضافة إلى نحو 62 برجا إضافيا للقيام بعمليات صيانة الآبار.