TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تقرر عودة الحياة الطبيعية بشروط

الكويت تقرر عودة الحياة الطبيعية بشروط
خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: أعلن مجلس الوزراء الكويتي برئاسة صباح خالد الصباح تطبيق ما تبقى من أنشطة المرحلة الخاصة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية.

وحسب بيان المجلس اليوم الأربعاء، فسوف يقتصر الحضور لتلك الفعاليات على المحصنين متلقي اللقاح فقط والالتزام بلبس الكمام، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر الجاري.

وقرر المجلس في اجتماعه الاستثنائي تكليف وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي، وذلك اعتباراً من صلاة الجمعة بتاريخ 22 أكتوبر الحالي.

يأتي ذلك ضمن إطار متابعة مجلس الوزراء المستمرة لمستجدات الوضع الوبائي لجائحة كورونا، كما ناقش المجلس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وقرر "الوزراء الكويتي" السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في كافة الأماكن المغلقة، وكذلك الالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر بها لبس الكمام كالمطاعم والمقاهي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وطالب المجلس بالالتزام بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (971) الصادر بتاريخ 18 أغسطس الماضي بشأن شروط وضوابط المسافرين القادمين إلى دولة الكويت، وذلك وفق النظم واللوائح المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، اعتبارا من الأحد القادم.

وتقرر تكليف كل من (وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة بمعاودة إصدار سمات دخول لدولة الكويت (فيزا) بكافة أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت.

وحسب بيان المجلس تم تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر الجاري.

ترشيحات:

الكويت: تعثر 97 مشروعاً صغيراً خلال جائحة كورونا

"الكهرباء" الكويتية تحصل 272 مليون دينار خلال 6 أشهر

"النقد الدولي" يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي في عامي 2021 و2022