TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي ينخفض 88 سنتاً إلى 84.28 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي ينخفض 88 سنتاً إلى 84.28 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: انخفض سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الثلاثاء بواقع 88 سنتاً؛ ليصل إلى 84.28 دولار، مقابل 85.16 دولار للبرميل أول أمس الاثنين؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس؛ حيث صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر 0.9% ليسجل 85.08 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر 0.6% عند مستوى 82.96 دولار.

وقال معهد البترول الأمريكي أمس إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 3.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر الجاري.

وذكر المعهد عبر تقرير أسبوعي، أن مخزونات البنزين تراجعت 3.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما هبط مخزون المقطرات 3 ملايين برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، الأرقام الرسمية للمخزونات الأمريكية، وسط توقعات بزيادة مخزون الخام مليوني برميل.

ومع انطلاق تعاملات يوم الأربعاء، تراجعت أسعار النفط العالمية قبل صدور بيانات المخزونات الأمريكية إذ تشير التقديرات الأولية نحو ارتفاعها، وبعدما أعلنت الصين عزمها على التدخل في سوق الفحم لإنهاء قفزة الأسعار.

وأكدت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين أنها تقيم إجراءات التدخل في الأسعار، كما تدرس خطط تستهدف رفع الإنتاج من الفحم حتى 12 مليون طن.

وانخفضت اليوم العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر بنسبة 0.3% إلى 84.79 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنحو 0.2% عند 82.76 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"إيه إم بست" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية

"النقد الدولي" يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي في عامي 2021 و2022

الكويت: تعثر 97 مشروعاً صغيراً خلال جائحة كورونا

"الكهرباء" الكويتية تحصل 272 مليون دينار خلال 6 أشهر