TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات الإمارات" توقع اتفاقية مع مجموعة 42 لدمج مراكز البيانات

"اتصالات الإمارات" توقع اتفاقية مع مجموعة 42 لدمج مراكز البيانات
اتصالات

دبي ـ مباشر: وقعت مجموعة "اتصالات الإمارات " مع مجموعة 42 (جي 42) اتفاقية ملزمة لدمج مراكز البيانات لديهما في دولة الإمارات.

وسيتم إنشاء ائتلاف مشترك بملكية 40% لمجموعة "اتصالات" و60% لمجموعة جي 24، يتم على أساسه دمج إجمالي 12 مركز بيانات تابع للمجموعتين في مشروع مشترك جديد تحت مظلة شركة "داتا سنترز" مع خطط جارية لتوفير طاقة استيعابية تتعدى 300 ميجاوات، بحسب بيان للشركة.

وستعتمد المعالجة المحاسبية للمشروع المشترك تطبيق طريقة حقوق الملكية المحاسبية باحتساب حصة مجموعة اتصالات من صافي الربح للمشروع المشترك.

وسيخضع إتمام الصفقة لاستيفاء عدد من الشروط؛ بما في ذلك الانتهاء من توثيق المعاملات والموافقات التنظيمية وعدد من الإجراءات الإدارية.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم إعلام السوق بأية تطورات حول هذا الموضوع؛ وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

و كشف المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الإمارات اتصالات"، عن إمكانية دخول الشركة في أسواق جديدة، سواء كمشغل اتصالات عادي، أو عن طريق خدمات «اتصالات»؛ لتقدم خدمات في أسواق ليس لديها تواجد فيها.

وقال دويدار إن القيمة السوقية للمجموعة تقدر اليوم بـ 213 مليار درهم خلال المرحلة الأخيرة، عازياً ذلك الارتفاع إلى خطط الحكومة التي أسهمت بدورها في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عبر سلسلة من القوانين الجديدة، وفي مقدمتها رفع نسبة تملك الأجانب لتصل إلى 49 % من أسهم المجموعة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة

فيديوجرافيك.. 7 أسباب وراء اختيار الشباب العربي للإمارات وجهة مفضلة للعيش والعمل

إنفوجرافيك.. تعرف على أبرز بنود ميزانية الإمارات لعام 2022

إنفوجرافيك.. 10 مناطق في دبي تسجل مبيعات مليارية من العقارات السكنية

فيديوجرافيك. . كيف تُنتج الإمارات مياه شرب من الشمس؟

إنفوجرافيك.. 4 شروط للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات 

إنفوجرافيك.. أقوى 25 جواز سفر بالعالم.. الإمارات في الصدارة

فيديوجرافيك. . كيف تصبح الإمارات نافذة للمستثمرين على عالم من الفرص؟

إنفوجرافيك.. 5 أسباب وراء انتقال أثرياء العالم إلى دبي