تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم كونستراكشون توافق على دراسة الاستحواذ على شركة مملوكة لعائلة ساويرس

أوراسكوم كونستراكشون توافق على دراسة الاستحواذ على شركة مملوكة لعائلة ساويرس
البورصة

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، موافقة مجلس الإدارة على مبدأ دراسة الاستحواذ المحتمل على شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وخدمات المعدات في مصر.

وقالت أوراسكوم في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الشركة المستهدفة تأسست من قبل المرحوم أنسي ساويرس منذ أكثر من 30 عاماً، وهي مملوكة بالكامل لعائلة ساويرس وتعمل بشكل مستقل عن أوراسكوم للإنشاءات.

وأوضحت أوراسكوم، أن الاستحواذ سيتيح توسيع تواجد الشركة في قطاع الخدمات، مشيرة إلى أن الشركة المستهدفة تعد الوكيل الوحيد في مصر لكبريات الشركات العالمية في عدد من المجالات كمعدات البناء والمعدات البحرية والسكك الحديدة والآلات الزراعية.

ونوهت الشركة، بأنه في حالة اعتماد مجلس الإدارة سيخضع الاستحواذ المحتمل لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي من خلاله ستمتنع عائلة ساويرس عن التصويت.

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 26.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

26.9 مليون دولار أرباح "أوراسكوم كونستراكشون" في الربع الأول من 2021