تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر: نمو أرباح "الوطني" يتزامن مع الاحتفاظ بجودة الأصول ورسملة قوية

الصقر: نمو أرباح "الوطني" يتزامن مع الاحتفاظ بجودة الأصول ورسملة قوية
عصام جاسم الصقر - الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-1.40% 984.00 -14.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر: "يؤكد النمو القوي لأرباحنا نجاح استراتيجيتنا الحصيفة في إدارة المخاطر والتي تأتي في إطار نهجنا المتحوط تاريخياً ما انعكس إيجاباً على صافي الأرباح نتيجة تحسن تكلفة المخاطر بالتزامن مع بدء التعافي والعودة تدريجياً للحياة الطبيعية وهو ما اتفق مع رؤيتنا منذ بدء الأزمة".

وأضاف الصقر في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين: "أكدنا من قبل أن الوطني سيكون بين أكبر المستفيدين من التعافي بفضل نموذج أعماله المرن وتفوقه الرقمي والتركيز على الأنشطة المصرفية الأساسية وقد انعكس ذلك على تحسن صافي الإيرادات التشغيلية التي بلغت 681.1 مليون دينار بنمو بلغت نسبته 7.7 % على أساس سنوي".

وأشار إلى تزامن النمو القوي في الأرباح وتحسن الإيرادات التشغيلية مع الاحتفاظ بمعايير جودة أصول قوية ورسملة مريحة تؤكد صلابة المركز المالي إلى جانب التوسع المستمر في الميزانية العمومية.

وأكد الصقر على المُضي قدماً في البناء على ما تم إحرازه من تقدم هائل في تنفيذ خارطة التحول الرقمي خلال الفترة الماضية حيث أثبتت الأزمة حصافة سياسات الوطني الاستباقية للتحول الرقمي وما أثمرت عنه من تفوق بفوارق شاسعة عن أقرب المنافسين وبناء قدرات هائلة ساهمت في تلبية احتياجات العملاء رغم ما فرضته الجائحة من قيود وتداعيات.

وأوضح مواصلة البنك تعزيز مستويات الرسملة والسيولة وتنويع مصادر التمويل حيث استطاع "الوطني" أن يكون أول بنك على مستوى منطقة وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا ينجح خلال أقل من 10 أشهر في تسعير سندات تدخل ضمن الشريحة الأولى لرأس المال وأخرى مساندة متوافقة مع متطلبات الشريحة الثانية لرأس المال، وأخيراً سندات غير مضمونة ذات أولوية في السداد والتي لاقت جميعها إقبال كبير من مستثمري أدوات الدخل الثابت والمؤسسات المالية حول العالم ما يؤكد استمرار ثقتهم في ريادة علامتنا التجارية وصلابة مركزنا المالي ونجاح سياساتنا الرشيدة وقدرتنا على تخطي الازمات.

كانت أرباح "الوطني" ارتفعت 51.1% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى 254.819 مليون دينار، مقابل أرباح نفس الفترة من عام 2020 البالغة 168.676 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الساير: نمو أرباح "الوطني" يعكس المركز المالي القوي للبنك

الكويت تخصص سندات بـ240 مليون دينار

ودائع البنوك الكويتية ترتفع 1.1% في أغسطس لـ 44.4 مليار دينار

شطب "الخليجي" من سجل شركات الاستثمار لدى "الكويت المركزي"

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. والسيولة تتجاوز 62 مليون دينار

"البترول الوطنية" تعلن السيطرة على حريق مصفاة "الأحمدي"