TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يؤكد حرص مصر على رفع كفاءة النقل بين الدول العربية

وزير النقل يؤكد حرص مصر على رفع كفاءة النقل بين الدول العربية
جانب من المشاركة

القاهرة - مباشر: ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، اجتماع الدورة رقم (67) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، والتي انعقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال وزير النقل في كلمته خلال الاجتماع: "يسعدني أن أرحب بكم أخوة أعزاء وأن أنقل إليكم كل تقدير ومودة الشعب المصري الذي يعتز دوماً بانتمائه لأمته العربية والعمل على تقدمها ورفعتها، كما يطيب لي افتتاح أعمال الدورة رقم (67) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب".

وأكد كامل الوزير، حرص جمهورية مصر العربية على تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية الشقيقة، وكذلك على قيام وزارة النقل في مصر بالعمل الجاد في سبيل تعزيز وتقوية حركة النقل لربط الدول العربية براً وبحراً وجواً، ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل الإجراءات وتسخير إمكانات الوزارة وهيئاتها لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف وزير النقل في كلمته، أود أن أعبّر عن تقديري الكبير لأصحاب المعالي الزملاء وزراء النقل العرب والسادة رؤساء وأعضاء الوفود على المشاركة في أعمال هذه الدورة ومناقشة الموضوعات والقضايا المعروضة من قبل الأمانة العامة.

وتوجه بالشكر للأمين العام للجامعة العربية والسيد الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية على الإعداد الجيد لاجتماعنا اليوم، وكذلك اللجان الفنية المعنية بدراسة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال للوصول للنتائج المرجوة.

كما عبّر الوزير عن تقديره الكبير لأصحاب المعالي وزراء النقل العرب ورؤساء وأعضاء الوفود على المشاركة في أعمال هذه الدورة عن بُعد، ومناقشة الموضوعات والقضايا المعروضة في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة فرضها خطر فيروس كورونا المستجد الذي كانت له تداعياته على حياة البشر وكافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، تلك التحديات التي فرضت تكاتف الجميع محلياً ودولياً من أجل التغلب على تأثيراتها

وأشار إلى أن  الاهتمام الكبير الذي يوليه قادتنا لقطاع النقل والمواصلات باعتباره مقياساً لتقدم ونهضة الأمم ورفاهية المجتمع، مما يستوجب معه التطوير المستمر والتوسع في خطط النقل من خلال رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات واتخاذ الخطوات العملية التي تساهم في تطوير هذا القطاع الحيوي.

وأضاف: "أنني لعلى ثقة في تضافر جهودنا جميعاً للنهوض بهذا القطاع باعتباره قاطرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي وبما يحقق المصالح المشتركة لشعوبنا ويسهل الترابط ويعزيز أواصر التقارب في عالمنا العربي".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن