TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" تطلق كيانها التكنولوجي الجديد في أسواق الشرق الأوسط

"زين" تطلق كيانها التكنولوجي الجديد في أسواق الشرق الأوسط
صورة تذكارية للمشاركين في إطلاق "زين تك"
زين
ZAIN
0.00% 491.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة زين إطلاق كيان تكنولوجي جديد "زين تك" (ZainTech)، لتؤسس واحداً من أكبر المتاجر الإقليمية الشاملة التي توفر منصات الحلول والخدمات الرقمية للمؤسسات الحكومية والشركات في أسواق الشرق الأوسط.

وكشفت المجموعة في بيان، اليوم الأحد، أن الكيان الإقليمي الجديد سيوفر الحلول الرقمية للشركات المتعددة الجنسيات والحكومات عبر نقطة اتصال واحدة شاملة للمبيعات وخدمة العملاء، إذ ستوفر منصات "زين تك" حاضنة متطورة لمجموعة واسعة من خيارات الحلول المدارة للخدمات السحابية، الأمن السيبراني، البيانات الضخمة، إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، المدن الذكية، والابتكارات في الأعمال الناشئة.

وأوضحت زين أن الكيان الجديد سيضم أعمال شركة "NXN" ذراعها التشغيلي في مشاريع المدن الذكية، وأعمال شركتها "زين داتا بارك" (Zain Data Park) المركز الإقليمي للاستضافة السحابية والأمن السيبراني، وهو المسار الذي يستهدف منه الكيان الجديد "زين تك" أن يحقق النمو المتوقع في مجالات الاستضافات السحابية والخدمات المدارة لمساعدة الشركات والكيانات الحكومية في خطط التحول الرقمي.

الجدير بالذكر أن إطلاق (زين تك) جاء على هامش فعاليات مؤتمر جيتكس أكبر معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات، الذي تستضيف فعالياته دبي.

وتطمح مجموعة زين أن يساعدها الكيان التكنولوجي الجديد في دمج أعمال شركة NXN و"زين داتا بارك" (ZDP) لخدمة توجهاتها الاستراتيجية في مجالات البنية التحتية الرقمية، إذ ستدفع هذه الخطوة بخطط أعمالها لتجاوز خدمات الاتصالات، وتحقيق رؤيتها بأن تصبح المزود الرائد في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنماط الحياة الرقمية.

وسيضم الكيان التكنولوجي الجديد "زين تك" شركة NXN التي تأسست في العام 2007، ويعود تاريخ استحواذ مجموعة زين على هذه الشركة قبل 5 سنوات، حيث هدفت المجموعة من هذه الخطوة مساعدتها في التحول إلى مزود رقمي شامل، وتستفيد شركة NXN من خبرات وكفاءات فرق الاستشارات في مجالات البيانات والحلول التقنية، إذ توفر منصة خدمات رقمية متطورة للعملاء من الشركات والحكومات، ومجموعة واسعة من الابتكارات التكنولوجية التي تحتاجها مشاريع بناء المدن الذكية.

أما "زين داتا بارك" ZDP، فيعود تاريخ تأسيسها إلى العام الأخير، ومن المتوقع أن يساعد دمج أعمال هذه الشركة في خطط نمو الكيان التكنولوجي الجديد "زين تك"، فخلال هذه الفترة القصيرة من تأسيسها، استطاعت أن توفر لقاعدة عملائها من الكياناتات الحكومية والشركات سلسلة خدمات مبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، التي ركزت على خدمات الاستضافة السحابية، الخدمات المدارة، بما في ذلك التطبيقات، الأمن السيبراني، والشبكات.

ترشيحات:

تقرير: 29.1 مليار دولار قيمة إصدارات الصكوك العالمية منذ بداية 2021

"جي تي سي" تُمدد عقداً مع البترول الوطنية الكويتية لمدة 6 أشهر

"كابلات" تتسلم طلب شراء من أحد العملاء بـ19.5 مليون دينار

تابعة لـ"المال للاستثمار" تفسخ عقد مبادلة أصول مع "الكويتية الأوروبية"