TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي.. طرح "فرتيجلوب" يجمع 850 مليون دولار بعد تسعيره بالحد الأقصى

بورصة أبوظبي.. طرح "فرتيجلوب" يجمع 850 مليون دولار بعد تسعيره بالحد الأقصى
فرتيجلوب

دبي - مباشر: قالت مصادر مصرفية إن شركة "فرتيجلوب"، مشروع الأسمدة المشترك التابعة لشركة أدنوك وOCI، على المسار نحو جمع 827 مليون دولار من طرح حصة من الشركة بسوق أبوظبي بعد تسعير الطرح بالحد الأقصى للنطاق السعري.

وأضافت المصادر حسبما ذكرت قناة "العربية"، أن الطرح الذي بدأ اكتتاب المؤسسات فيه يوم الأربعاء الماضي شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المستثمرين مع تغطية الطرح بالكامل في غضون ساعتين فقط.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة عن النطاق السعري لطرح حصة 13.8% من الشركة في سوق أبوظبي المالي الذي يشهد فورة في الطروحات الأولية الآونة الأخيرة.

وحصة صندوق أبوظبي للتعاقد تبلغ نحو 81 مليون دولار فيما تبلغ حصة الصندوق السيادي السنغافوري نحو 70 مليون دولار وحصة "إنكلوسيف كابيتال" نحو 80 مليون دولار.

وتشير الحسابات إلى أن تسعير الطرح بالحد الأقصى من شأنه أن يجعل تقييم الشركة حول مستوى 6 مليارات دولار مع تقديم عائد توزيع للمستثمرين سنوياً يقدر بنحو 6.8%.

ويذكر أنه شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية بدء فترة الاكتتاب على أسهم شركة مملوكة لــ"أدنوك" و"أو سي آي إن" من خلال طرح 13.8% من رأسمالها ما يعادل 1145.6 مليون سهم من أسهمها.

ترشيحات

"فرتيجلوب" التّابعة لـ "أدنوك" و"أو سي آي" تعلن النطاق السعري للسهم

أسواق المال الإماراتية تغلق مُرتفعة بختام تعاملات اليوم

الاتحاد للطيران تتوقع التعامل مع عدد كبير من المسافرين خلال عطلة الفصل الدراسي