TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" تقترب من الاستحواذ على تابعة لـ"يونيليفر" البريطانية

"أبوظبي للاستثمار" تقترب من الاستحواذ على تابعة لـ"يونيليفر" البريطانية
شركة "يونيليفر" البريطانية

دبي - مباشر: يقترب جهاز أبوظبي للاستثمار، صندوق الثروة السيادي بالإمارة، من حسم صفقة استحواذ على أصول الشاي التابعة لشركة "يونيليفر" البريطانية في صفقة ينتظر أن يبلغ قوامها نحو 7 مليارات دولار مع دخول الصفقة لمرحلة الحسم في غضون الفترة القليلة المقبلة.

والمنافسة للاستحواذ على الأصل والذي يتضمن علامات تجارية شهيرة مثل ليبتون، وصلت إلى مراحلها النهائية بحسم الفائز بالصفقة، بحسب ما ذكرت قناة "العربية".

وفي يونيو  الماضي، دخل جهاز أبوظبي للاستثمار في مفاوضات مع شركة "سفنسن" بشأن تقديم عرض استحواذ محتمل للصفقة.

وحجم الدين في الصفقة المزمع تنفيذها قد يصل إلى ما يربو على 4 مليارات دولار وهو ما يجعلها أحد أكبر صفقات الاستحواذ المشبعة بالدين، والتي يجري تنفيذها خلال العام الجاري حال التوصل إلى اتفاق، بحسب وكالة بلومبرج.

وتمويل الصفقة كان مخططاً له أن يقتسم السيولة بين الملكية والدين، ولكن أوضاع التمويل التفضيلية بالسوق في الوقت الحالي دفعت إلى إمكانية رفع نسبة الدين في الصفقة.

ويقترب جهاز أبوظبي للاستثمار، صندوق الثروة السيادي بالإمارة، من حسم صفقة استحواذ على أصول الشاي التابعة لشركة "يونيليفر" البريطانية في صفقة ينتظر أن يبلغ قوامها نحو 7 مليارات دولار مع دخول الصفقة لمرحلة الحسم في غضون الفترة القليلة المقبلة، بحسب ما ذكرته مصادر مصرفية على اطلاع بالأمر.

ترشيحات:

مؤشر سوق أبوظبى يتجاوز مستوى 7800 نقطة