TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان الشركة العقارية السعودية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

العقارية 4020 -0.50% 11.90 -0.06
بند توضيح
مقدمة تعلن الشركة العقارية السعودية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 31-01- 2022م.ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي في 30-01- 2025م.

فعلى السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومعايير العضوية، التقدم بطلبات الترشيح خلال المدة المحددة ووفقاً للتفاصيل الواردة في هذا الإعلان.

علماً بأنه سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين في اجتماع الجمعية العامة للمساهمين والذي سيعلن عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وذلك وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات إضافة إلى لائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس إدارة الشركة المعتمدة من الجمعية العامة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-06-28 الموافق 2022-01-31
تاريخ نهاية الدورة 1446-07-30 الموافق 2025-01-30
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1443-03-11 الموافق 2021-10-17
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-04-11 الموافق 2021-11-16
طريقة استلام طلبات الترشيح يرجى تعبئة جميـع النـماذج المُشار إليها في هذا الإعلان إلكترونياً على أن تكون باللغتين العربية والإنجليزية والتي يمكن الحصول عليها من خلال موقع هيئة السوق المالية أو من مرفقات الاعلان مع تقديم صورة واضحة من الهوية الوطنية ومن بطاقة العائلة وجواز السفر لغير السعودين وذلك من خلال:

البريد الإلكتروني investor.relations@al-akaria.com

إضافة على ذلك، يجب إرسال أصـل كافة النمـاذج المشار إليها في هذا الاعلان بعـد تعبئتها واكمالها والتوقيـع علـى جميع صفحاتهـا من خلال تسليمها مناولةً خلال ساعات العمل الرسمية للشركة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً، أو عبر البريد المسجل الرسـمي للشركة على أن يكون موجهاً إلى العنوان التالي:

- أمين سر لجنة الترشيحات والمكافآت

الشركة العقارية السعودية العقارية بلازا – الدور الخامس - شارع خالد بن يزيد بن معاوية المتفرع من شارع العليا حي العليا

الرياض 11481 ص.ب 3572 المملكة العربية السعودية

هاتف: 0114600000 تحويلة: 3050 – 3055

شروط الترشح استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق) .

ويُشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم، بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار، مع مراعاة أن يتوافر في العضو (أو المرشح للعضوية) في مجلس الإدارة على وجه الخصوص مايلي:

1- ألا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة العربية السعودية

2- ألا يشغل عضوية أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد.

3- ألا تنطبق على العضو المستقل أي من عوارض الاستقلالية المنصوص عليها في لائحة حوكمة الشركات.

4- أن يمثل جميع المساهمين، وأن يلتزم بمبادئ الصدق والأمانة والولاء والعناية والاهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية، ويدخل في ذلك على وجه الخصوص ما يلي:

• أن تكون علاقة عضو مجلس الإدارة بالشركة علاقة مهنية صادقة، وأن يفصح لها عن أي معلومات مؤثرة قبل تنفيذ أي صفقة أو عقد مع الشركة أو إحدى شركاتها التابعة.

• أن يتجنب عضو مجلس الإدارة بالشركة التعاملات التي تنطوي على تعارض المصالح، مع التحقق من عدالة التعامل، ومراعاة الأحكام الخاصة بتعارض المصالح الواردة في لائحة حوكمة الشركات.

• أن يقوم بأداء الواجبات والمسؤوليات الواردة في نظام الشركات ونظام السوق المالية ولوائحهما التنفيذية، ونظام الشركة الأساس، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.

5- القدرة على القيادة وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

6- الكفاءة وذلك بأن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية، أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة، فضلاً عن الرغبة في التعلم والتدريب.

7- القدرة على التوجيه وذلك بأن تتوافر فيه القدرات الفنية، والقيادية، والإدارية، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

8- المعرفة المالية وذلك بأن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمهما.

9- . اللياقة الصحية وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

معايير الترشح
الملفات الملحقة     

التعليقات