TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يتابع تنفيذ المشروعات المشتركة مع مصر بمحافظتي قنا وسوهاج

البنك الدولي يتابع تنفيذ المشروعات المشتركة مع مصر بمحافظتي قنا وسوهاج
البنك الدولي

 

القاهرة – مباشر: تلقى محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، تقريراً حول متابعة زيارة بعثة البنك الدولي بمحافظتي قنا وسوهاج، والتي تجريها خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 13 أكتوبر الجاري.

وأوضح بيان لوزارة التنمية المحلية، اليوم الجمعة، أن الزيارة تأتي في إطار مراجعة البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها كإجراء لمراجعة مشتركة بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

 وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن زيارة بعثة البنك الدولى تهدف إلى تقييم النتائج المرحلية للبرنامج للتأكد من تحقيق الأهداف الموضوعة، ومدى ملائمتها للترتيبات المتفق عليها للتنفيذ، وضمان تذليل العقبات التي قد تكون قد واجهت تنفيذ البرنامج.

 كما تستهدف الزيارة، تحديد الممارسات والدروس المستفادة التي يجب دعمها وتبنيها للتطبيق في باقي محافظات الصعيد أو على المستوى القومي، بالإضافة إلى دعم المد الجغرافي للبرنامج لمحافظتي أسيوط والمنيا.

وقال اللواء محمود شعراوى، أن فريق البنك قام بزيارة لمحافظتى سوهاج وقنا حيث عقد اجتماعات موسعة مع كل من اللواء طارق الفقى محافظ محافظ سوهاج واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والأجهزة التنفيذية بالمحافظتين.

وضمت البعثة فريق المكتب التنسيق للبرنامج بالوزارة برئاسة هشام الهلباوى مدير البرنامج، وخالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج وفريق البرنامج وذلك بمشاركة فريق البنك الدولى بقيادة محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولى.

 

وألمح شعراوي، إلى أن البرنامج ساعد في خفض الفقر بمعدل حوالى 7 بالمائة و توفير 269 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما زاد معدل ضخ الاستثمارات بنسبة 40 بالمائة ، مشيراً إلى استفادة 8695 مؤسسة بالقطاع الخاص و إصدار 7633 رخصة محلات، بالإضافة إلى استفادة 371 من العاملين بالتكتلات الاقتصادية.

كما ساهم البرنامج فى تنمية المناطق الصناعية وزيادة معدلات الاشغال، حيث ارتفعت معدلات الإشغال بالمناطق الصناعية بسوهاج إلى 39 بالمائة وفى محافظة قنا 35 بالمائة، وفقاً للوزير.

 وأوضح الوزير، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها بالمرحلة الأولى وحتى العام المالي 2020/2021 بلغ حوالى 3589 مشروع بالمحافظتين بتكلفة إجمالية قرابة 9.5 مليار جنيه موزعة على قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل وتغطية الترع والتنمية الاقتصادية وتدعيم الوحدات المحلية.

واستفاد من أنشطة البرنامج ومشروعاته أكثر من 6 ملايين نسمة من المحافظتين تمثل السيدات نسبة 49 بالمائة.