TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنية دبي اللوجستية تلفت نظر منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

بنية دبي اللوجستية تلفت نظر منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية
موانئ دبي العالمية

دبي ـ مباشر: أكد وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، الأهمية الكبيرة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية للقارة السمراء والاقتصاد العالمي بأكمله.

وأشار إلى أن التطبيق السريع لهذه الاتفاقية يسهم في إعادة اقتصادات الدول الإفريقية إلى مسار النمو المستدام، وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة في الكثير من القطاعات الحيوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الصديقة وفي مقدمتها الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وقال وامكيلي مين، في جلسة حوارية ضمن فعاليات المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال: "على الرغم من تداعيات أزمة كورونا، فقد أنهينا 88% من قواعد اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، وهذا دليل على الاهتمام الكبير من دول القارة على تقليص كل العوائق التي تواجه طرق التجارة" .

وأضاف: "سنعقد أيضاً خلال شهر مارس العام المقبل منتدى للمستثمرين تحت مظلة الأمانة العامة في إفريقيا، والذي سنقوم خلاله بالكشف عن إطار قانوني يضم الدول الأعضاء لتسهيل الحركة التجارية، وحل النزاعات كما سيعمل ذلك الإطار القانوني ككيان مستقل ومحايد".

وتابع: " أهدافنا الكبيرة وطموحتنا في تعزيز دورنا في التجارة العالمية لا تتماشى مع الأرقام والنسب التي تظهر تدني الحالة التجارية في القارة، لكن في المقابل لدينا الإمكانيات للنهوض بهذه التجارة فنحن نملك أسرع وتيرة نمو ونملك أصغر معدل عمر سكان في العالم، وهو 26 عاماً وهذه كلها عوامل ستساعدنا على تحقيق أهدافنا المرجوة".

ولفت لاسينا كوني، المدير العام لتحالف إفريقيا الذكية في ساحل العاج،  إلى أن لديهم رؤية لتحويل إفريقيا إلى سوق موحدة بحلول 2030 مع وضع التحول الرقمي ركيزة أساسية لذلك.  

وأوضح كوني، أن دبي تمتلك بنية تحتية لوجستية متطورة يمكن أن تسهم في تنمية التجارة الإلكترونية الإفريقية عبر حلولها اللوجستية التي تشجع على استيراد البضائع وخفض تكلفة شحنها إلى القارة السمراء، وبالتالي تنمية الدفع الإلكتروني وازدهار حركة التجارة.

ونوه إنوسنت بي  موهيزي الرئيس التنفيذي لهيئة مجتمع المعلومات في رواندا، إلى أن رواندا لديها شمول مالي بلغت نسبته 98% كما تمتلك تغطية الجيل الرابع الذكية بنسبة 95%، ويمكن لـ 85% من المستخدمين الاتصال بالإنترنت.

وقد افتتحت مجموعة إينوك محطة خدمة جديدة في منطقة دبي الجنوب، أكبر مشروع للتطوير الحضري في إمارة دبي والذي يركّز على توفير منظومة متكاملة لقطاع الطيران والخدمات اللوجستية بجوار موقع إكسبو 2020 دبي، ليرتفع عدد محطات الخدمة التابعة للمجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 156 محطة.

 وتهدف المحطة الجديدة إلى تلبية احتياجات السكان والسائقين في المنطقة، وكذلك المتجهين إلى موقع إكسبو 2020 دبي، إذ تضم ساحة تزوّد بالوقود تشمل 5 حارات للتزوّد بالوقود، فيها 10 مضخات وقود مؤتمتة، وهي مزوّدة بـ6 خزانات سعة 15 ألف غالون، إضافة إلى منطقة لشحن السيارات الكهربائية .

ترشيحات:

إنفوجرافيك .. 4 شروط للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات 

إنفوجرافيك.. أقوى 25 جواز سفر بالعالم.. الإمارات في الصدارة

فيديوجرافيك .. كيف تصبح الإمارات نافذة للمستثمرين على عالم من الفرص؟

إنفوجرافيك.. 5 أسباب وراء انتقال أثرياء العالم إلى دبي

إنفوجرافيك.. زيادات أسعار البنزين والسولار في الإمارات منذ بداية 2021

 

فيديوجرافيك..العوائد المتوقعة لـ" إكسبو 2020 دبي" على اقتصاد الإمارات

دول استضافت معرض إكسبو الدولي.. كيف استفاد اقتصادها؟ (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. كيف تنقل دبي زوار إكسبو 2020 ؟

إنفوجرافيك.. أسعار تذاكر إكسبو 2020 دبي