تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تغرم "أصول للاستثمار" ومراقب حسابات الشركة

"أسواق المال" الكويتية تغرم "أصول للاستثمار" ومراقب حسابات الشركة
مقر هيئة أسواق المال في الكويت
أصول
OSOUL
-0.67% 88.40 -0.60

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية تغريم شركة أصول للاستثمار ومراقب حساباتها مبلغ وقدره 4 آلاف دينار؛ لمخالفاتهما الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إنها قامت بتغريم "أصول" مبلغ وقدره 3 آلاف دينار عن 3 مخالفات تتعلق الأولى بالإفصاح والشفافية، والثانية والثالثة بخالفة مبدأ حوكمة الشركات.

وأوضحت أنه تم تغريم طلال يوسف المزيني (ديلويت الوزان وشركاه) بصفته مراقب حسابات شركة أصول للاستثمار، مبلغ وقدره 1000 دينار عن المخالفة المُسندة إليه وتتعلق بمخالفته حكم المادة (2-5) من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة رقم (7) لسنة 2010.

وأكدت في البيان حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

وتعمل "أصول" ضمن قطاع التمويل المتنوع في الكويت مع التركيز على إدارة الأصول، علماً بأن الشركة تم تأسيسها في سبتمبر من عام 1999، وتم إدراجها في بورصة الكويت منذ يونيو 2003.

ترشيحات:

"أبناء مبارك الدبوس" تواصل شراء أسهم "بوبيان للبتروكيماويات"

الكويت: 41.2 مليار دينار إجمالي التسهيلات الائتمانية في أغسطس.. بزيادة 3.8%

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. وتوقعات المرحلة المقبلة لا تزال إيجابية

تقرير: الاقتصاد الكويتي يتعافى ببطء من جائحة كورونا

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"وربة" على إصدار صكوك بـ250 مليون دولار