تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. وتوقعات المرحلة المقبلة لا تزال إيجابية

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. وتوقعات المرحلة المقبلة لا تزال إيجابية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.28%، وارتفع السوق الأول 0.22%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.21% و0.47% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 342.25 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 12659 صفقة، حققت سيولة بنحو 49.40 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 4.49%، فيما تراجع الصناعة وحيداً بنحو 0.19%، في حين استقر قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وجاء سهم "عقار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 10.11%، بينما تصدر سهم "ورقية" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 4.98%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.90 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 0.25%، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" نشاط الكميات بتداول 32.86 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 1.22%.

مُحلل: البورصة الكويتية حافظت على الإغلاق في المنطقة الإيجابية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن السوق الكويتي حافظ على إغلاقه في المنطقة الإيجابية.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن التوقعات لا تزال جيدة بالنسبة للمرحلة القادمة مع ترقب النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة عن الربع الثالث من العام الحالي؛ للتأكيد على وتيرة التعافي بعد بلوغ المناعة المجتمعية والتحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

إلى ذلك، بحسب دياب، كان لصعود أسعار النفط في الفترة الأخيرة والذي وصل إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات الصدى الإيجابي، وذلك لاعتماد ميزانية الكويت بشكل رئيسي على العائدات النفطية؛ ما سيعود إيجابياً على الاقتصاد الكلي للدولة.

ترشيحات:

تقرير: الاقتصاد الكويتي يتعافى ببطء من جائحة كورونا

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"وربة" على إصدار صكوك بـ250 مليون دولار

سعر النفط الكويتي يرتفع 9 سنتات إلى 83.32 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. واللون الأحمر يغيب عن القطاعات