TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية يرأس وفد السعودية باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2021

وزير المالية يرأس وفد السعودية باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2021
وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان- أرشيفية

الرياض – مباشر: يرأس وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي ستعقد في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 12 - 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقالت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الوفد السعودي يضم محافظ البنك المركزي (ساما)، فهد بن عبدالله المبارك، وعدد من المختصين في وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، والصندوق السعودي للتنمية.

وأضافت المالية، أن الوزير محمد الجدعان سيحضر اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، واجتماع لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وأوضحت، أن اللجنة النقدية والمالية الدولية ستناقش جدول أعمال مدير عام الصندوق، بشأن السياسات والقضايا العالمية، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، وفعالية المساعدات المقدمة من الصندوق، واغتنام فرص الرقمنة، وضمان التنمية الشاملة والنمو.

وأشارت وزارة المالية السعودية، إلى أن جدول أعمال لجنة التنمية يتضمن مناقشة استجابة مجموعة البنك الدولي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بما في ذلك الجهود المبذولة لضمان الوصول العادل والمنصف للقاح؛ وسبل دعم التعافي الاقتصادي العالمي، خاصةً في الدول ذات الدخل المنخفض، بالإضافة إلى مناقشة طرق الوقاية من الأوبئة وسبل التأهب والاستعداد لها، بما في ذلك تعزيز المتانة تجاه الأزمات المستقبلية.

ونوهت المالية، بأنه سيعقد على هامش هذه الاجتماعات اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، تحت الرئاسة الإيطالية يوم 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وبينت الوزارة، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بتطورات الاقتصاد العالمي والتحديات التي يمر بها، وبالأخص الصحية، وسياسات دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ودعم البلدان الأكثر ضعفاً، والقضايا المتعلقة بالضرائب الدولية، بالإضافة إلى القضايا ذات الصلة بالقطاع المالي.

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 2.8% خلال 2021

السعودية.. صدور قرارين جديدين بتوطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات