TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي: توزيعات "زين" تعكس قوتها المالية.. ونتجه لترخيص أول بنك رقمي

الخرافي: توزيعات "زين" تعكس قوتها المالية.. ونتجه لترخيص أول بنك رقمي
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "زين"، بدر ناصر الخرافي
زين
ZAIN
0.42% 473.00 2.00

الكويت - مباشرقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين"، بدر ناصر الخرافي، إن "قرار سياسة توزيع الأرباح من القرارات المهمة التي اتخذها مجلس إدارة الشركة، فقد أعطت هذه الخطوة دلالات واضحة حول قوة الملاءة المالية، وقدرة الشركة على متابعة خططها الاستثمارية والتمويلية".

وأضاف الخرافي في كلمته، على هامش اجتماع عمومية الشركة التي انعقدت اليوم الثلاثاء: "تبرز هذه الخطوة أيضاً رؤية الإدارة التنفيذية لاستراتيجية نمو المجموعة من خلال الاستمرار في التطوير والتحديث المستمر، والدخول في قطاعات أعمال جديدة لتحقيق تدفقات نقدية تشغيلية صحية، وتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين".

كان مساهمو "زين" أقروا اليوم توصية مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال بواقع 10 فلوس للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 43.27 مليون دينار؛ وذلك عن النصف الأول من عام 2021.

وتابع الخرافي قائلاً "كجزء من هذه الاستراتيجية، تواصل زين استثماراتها في بناء مجالات أعمال الشركات الناشئة والابتكارات الرقمية سريعة النمو، والتكنولوجيا المالية (فينتيك)؛ إذ تتجه زين للحصول على ترخيص أول بنك رقمي لقيادة قطاع الاتصالات في تأسيس (البنوك المنافسة) في أسواق الشرق الأوسط؛ حيث تتطلع المجموعة إلى إنشاء مجتمعات قائمة على التكنولوجيا".

وأشار إلى أن مجموعة زين حققت حضوراً قوياً في قطاع الأعمال الـ(B2B)، الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، التمويل الاستهلاكي المصغر، الاستضافة السحابية، والأمن السيبراني؛ وذلك بإطلاقها مؤخراً للعديد من الكيانات الجديدة التي أسستها في أسواق الشرق الأوسط.

وكشف الخرافي أن "زين" تنظر بإيجابية للفرص التي يقدمها الاقتصاد الرقمي في أسواق الشرق الأوسط؛ إذ تقدم مسارات أكثر ابتكاراً وشمولاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع بالقول: "تتمتع أسواق المنطقة الآن بشهية أعلى للخدمات الرقمية، خصوصاً وأن الحكومات والمؤسسات بدأت تميل في خططها المستقبلية إلى الخدمات الرقمية في مجالات: الصحة، التعليم، التكنولوجيا المالية، الذكاء الاصطناعي والحوكمة العامة؛ لذلك تراهن شركات الاتصالات على مشروعات المدن الذكية، الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء".

وفي تعليقه على أهمية خطوة سياسة توزيع الأرباح، قال الخرافي "نأمل أن تسهم سياسة توزيع الأرباح في إثراء وتحفيز الاستثمار في بورصة الكويت، خصوصاً وأن مواكبة تطورات أسواق الأسهم، سيجذب بوصلة الاستثمارات الإقليمية والعالمية؛ وهو ما سيساعد في صنع حالة إيجابية للسوق".

كانت مجموعة زين قامت بإطلاق كيان استثماري جديد "زين فينتشرز"؛ وهو الكيان المسؤول عن إدارة المحفظة الاستثمارية، وقد نجحت مؤخراً في إغلاق صفقات استثمارية، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة Pipe (متخصصة في التكنولوجيا المالية)، وشركة Swvl (متخصصة في خدمات النقل الجماعي التشاركي) لدعم نمو أعمالهما في الأسواق الإقليمية والدولية.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيفات "الأهلي الكويتي" بنظرة سلبية

الكويت: التداولات العقارية تتراجع في يوليو إلى 407 ملايين دينار

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. وسهم "بيتك" يتصدر السيولة

تقرير: 98 مليار دولار استثمارات قطاع التكنولوجيا المالية حول العالم بالنصف الأول