تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "عذيب" يوصي بتخفيض رأس المال 60.62% لإطفاء الخسائر المتراكمة

مجلس إدارة "عذيب" يوصي بتخفيض رأس المال 60.62% لإطفاء الخسائر المتراكمة
شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو)

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) خلال اجتماعه المنعقد أمس الأحد للجمعية العامة غيـر العادية بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 60.62% لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على "تداول" اليوم الاثنين، أن السبب وراء تخفيض رأس المال هو إعادة هيكلة رأسمالها لإطفاء الخسائر المتراكمة كما في نهاية شهر أغسطس/ آب 2021 والبالغة 138.531 مليون ريال بنسبة 99.99%.

وأشارت الشركة أنه سيتم تخفيض رأس المال من خلال الغاء 13.853 مليون سهم؛ حيث يصل رأس المال قبل التخفيض نحو 228.529 مليون ريال؛ ليصل رأس المال بعد التخفيض إلى 89.999 مليون ريال وعدد الأسهم بعد التخفيض نحو 8.999 مليون سهم على أن يتم إلغاء 3.03 سهم لكل 5 أسهم من أسهم الشركة المصدرة.

كما لفتت إلى أنه سيتم إطفاء 99.99% من إجمالي الخسائر المتراكمة البالغة 138,531,481 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أنه لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزامات، أو عمليات، أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي.

وأكدت "عذيب" أن تاريخ تخفيض رأس المال سيكو نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غيـر العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال والتي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً، علماً بأن تخفيض رأس المال وعدد الأسهم مشروط بضرورة موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، والجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأشارت إلى أنه تم تعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) كمستشار مالي لإدارة عملية تخفيض رأسمال الشركة والقيام بكافة الإجراءات ذات العلاقة، مبينة أنه سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها بالإضافة إلى أي تطورات جوهرية أخرى.

كانت الشركة قد أعلنت في يوليو/ تموز 2021 عن قرار مجلس إدارتها التوصية بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال وتشمل تخفيض رأس المال؛ ومن ثم رفع رأس المال بما يتناسب مع وضع الشركة المالي.

ترشيحات:

مساهمو "عذيب للاتصالات" يقرون النتائج المالية ويرفضون إبراء ذمة مجلس الإدارة

تراجع هامشي لخسائر "عذيب للاتصالات" بالربع الأول..و"المتراكمة" 56.4% من رأسمالها