TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: الهدوء يُخيم على بورصة الكويت.. والتفاؤل مستمر حيال الفترة القادمة

محلل: الهدوء يُخيم على بورصة الكويت.. والتفاؤل مستمر حيال الفترة القادمة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الهدوء يُخيم على بورصة الكويت، حيث يتحرك مؤشرها العام بشكل جانبي بعد تسجيله لمستوى تاريخي جديد عند 6887 نقطة، فيما لا تزال الأساسيات إيجابية وداعمة لاستمرار المحافظة على المكاسب الأخيرة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن التفاؤل حيال الفترة القادمة مستمر وذلك مع معاودة النشاط الاقتصادي إلى الحالة الطبيعية بوتيرة أسرع في ظل الوصول إلى المناعة المجتمعية نتيجة تلقي شريحة كبيرة من المجتمع للقاح وتمكن الدولة من السيطرة على المتحورات الجديدة للفيروس.

إلى ذلك، بحسب دياب، فإن الأنظار في الفترة القادمة ستكون باتجاه النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة عن الفصل الثالث من العام 2021؛ للتأكيد على التعافي من أزمة كورونا بعد التحسن الكبير الملاحظ في النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة بالنصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

من ناحية أخرى، أوضح دياب أن أسعار النفط ارتفعت في الفترة الأخير على ضوء التداعيات التي لحقت بالإنتاج الأمريكي بعد الإعصارين اللذين ضربا خليج المكسيك وإغلاق العديد من المنصات حيث قد يستغرق العودة إلى ما كان عليه الإنتاج الى وقت أطول، فيما سيكون للأسعار المرتفعة الآثار الإيجابية على ميزانية دولة الكويت.

كانت بورصة الكويت أنهت جلسة يوم الأربعاء باللون الأحمر، حيث هبط مؤشرها العام 0.03%، وانخفض الرئيسي 0.18%، وسجل "رئيسي 50" تراجعاً بنحو 0.07%، بينما كان السوق الأول الرابح الوحيد بنسبة طفيف بلغت 0.02%.

ترشيحات:

"أركان الكويت" توقع عقد مناقصة مع "الأوقاف"

"وربة للتأمين" تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في صناعة السوق

سعر النفط الكويتي يرتفع مقترباً من مستوى 80 دولار للبرميل

"الغذاء" الكويتية تطلق خدمة إلكترونية جديدة.. تعرف عليها